أهم الأخبارالرياضة الليبية

الأهلي طرابلس يقرر مقاطعة الاتحاد الليبي للكرة الطائرة ويعلق نشاطه

تصاعدت الأحداث خلال الساعات القليلة الماضية بين ناديي الأهلي طرابلس والسويحلي والاتحاد الليبي للكرة الطائرة.

جاء ذلك بعد الأحداث التي شهدتها مباراة الجولة الأخيرة من ذهاب رباعي التتويج في طرابلس وتحديدًا في مباراة الفريقين حيث أنها لم تكتمل.

وأصدرت إدارة الأهلي طرابلس بيانًا للرد على الأحداث وتوجيه خلاله اتهامات للاتحاد الليبي للكرة الطائرة ورئيسه وحمله المسؤولية الكاملة لنتيجة ما حدث.

كما قرر النادي تعليق نشاطه ومقاطعة الاتحاد الليبي للكرة الطائرة لحين النظر في الاتحاد ومجلس إدارته حتى أنه قرر مقاطعة البطولات ومن بينها البطولة العربية.

وجاء نص البيان على النحو التالي:

لقد شاهد الجميع مباريات التجمع الأول من الدور الرباعي ذهاب الدوري الليبي للكرة الطائرة المقام بقاعة طرابلس الكبرى وما صاحبه من فضائح تحكيمية جسيمة أثرت على سير المباراة ونتيجتها بل وصل الأمر إلى التدخل المباشر من بعض المسؤولين باتحاد اللعبة في قرارات الحكام ، الأمر الذي نتج عنه أخطاء تحكيمية فادحة وفاضحة خلال مباراة فريقنا أمام فريق السويحلي .

إن مثل هذه الممارسات المتكررة من رئيس الاتحاد الليبي للكرة الطائرة ورئيس لجنة المسابقات وشخصيات أخرى لم تكن هذا الموسم فقط ، إنما منذ عدة مواسم حاولوا فيها عرقلة النادي الأهلي باعتباره المنافس الأول على بطولات اللعبة، ولعل ما صاحب مباراة رباعي التتويج الموسم الماضي من اعتداء مباشر على لاعبي الفريق ومرافقيه خير دليل على سياسة الكيل بمكيالين التي ينتهجها المسؤولين بهذا الاتحاد والدليل على ذلك استقالة رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الليبي للكرة الطائرة وجدي القمبري.

وبناءً على ما تقدم فإننا:

أولًا/ ندين وبشدة ما صدر عن رئيس الاتحاد الليبي لكرة الطائرة وما تلفظ به وهو يصرخ امام الجميع (انا مشجع لنادي السويحلي) وهو السبب الرئيسي لكل ردود الفعل التي صاحبت المهزلة التحكيمية في الملعب، فكيف سيكون اتحاد الكرة الطائرة عادلاً ورئيسه يعلن اعلان مباشر أمام الجميع عن دعمه لنادي يشارك في البطولة، ولم يقف ويكتفِ بهذا بل وصل به الحال بأن يقول ( نحن حررناكم) في مشهد استفزازي لكل الحاضرين ولا نعلم من يقصد بكلمة نحن !!! ومن ماذا حررنا؟

ثانيًا/ نستغرب ما صدر من نادي السويحلي من اتهامات باطلة في حق بعض الشخصيات الأهلاوية وشخصنة ما حدث بذكرهم اسم مشجع اهلاوي عدة مرات في بيانهم ودفاعهم عن رئيس اتحاد الكرة الطائرة ومحاولة تعليق فشله على مشجعي النادي الاهلي.

ثالثًا/ إننا كمجلس إدارة وجمعية عمومية ومشجعين للنادي الاهلي نقف صفاً واحداً ضد تصرفات رئيس مجلس إدارة الاتحاد الليبي للكرة الطائرة وانحيازه الواضح ونحمله المسؤولية الكاملة لما حدث وما سيحدث بناء على ما تقدم، وبعد صدور قرار الاتحاد الليبي للكرة الطائرة بمنح نتيجة المباراة لفريق السويحلي فإننا نبارك لفريق السويحلي البطولة مسبقًا في ظل وجود مشجع ناديهم على هرم اتحاد اللعبة.

ويعلن مجلس إدارة النادي الأهلي مقاطعته لهذا الاتحاد وتجميد مشاركاته في المرحلة المتبقية من الدوري الليبي للكرة الطائرة وكذلك تعليق مشاركة النادي في البطولتين العربية والأفريقية إلى أن يتم إعادة النظر في رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الحالي ولجانه العاملة بالكامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى