الرياضة الليبية

الأولمبية الدولية تخاطب ليبيا بشأن طوكيو 2020

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية واليابان في بيان مشترك، أول أمس الثلاثاء، إرجاء دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي كانت مقررة في طوكيو، بين 24 يوليو والتاسع من أغسطس المقبلين ، إلى موعد لا يتجاوز صيف 2021، بسبب تفشي فيروس كورونا. 

 

وفي هذا الصدد، بعثت اللجنة الأولمبية الدولية، بخطاب رسمي لنظيرتها الليبية، توضح فيه ملابسات تأجيل دورة الالعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وأوضحت اللجنة الأولمبية الدولية، أن ألعاب طوكيو 2020 قد تم تأجيلها فقط ، ولم يتم إلغاؤها ويتعذر حاليا تأكيد التواريخ الدقيقة والبرنامج ، إلا أنه من الارجح تأجيل الأولمبياد لمدة 12 شهرًا مع بدء الألعاب في نفس الوقت في يوليو 2021 وبنفس البرنامج.

 

كما أشارت اللجنة الأولمبية الدولية في خطابها، بأنه سيتم مراقبة الوضع عن كثب باستمرار مع الاتصال المتواصل مع الجانب الياباني بالخصوص، من أجل مصلحة كافة اللجان الأولمبية الوطنية فيما يتعلق بالبرنامج المؤجل.

يذكر أن صحيفة بيلد الألمانية قد قالت إن تأجيل منافسات الأولمبياد سيكلف اليابان ما يزيد عن 5 مليارات و700 مليون يورو، مضيفة إن منظمي دورة الألعاب مع نهاية عام 2019، قدروا الكلفة الإجمالية للأولمبياد بنحو 1,35 تريليون ين (12,6 مليار دولار).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى