الرياضة الليبية

“الأولمبية الليبية” تتلقى إخطارًا بتأجيل دورة ألعاب البحر المتوسط

تلقت اللجنة الأولمبية الليبية، إخطارًا من نظيرتها الجزائرية يفيد بتأجيل دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، والتي كان مقرر إقامتها بمدينة وهران بين 24 يونيو و5 يوليو 2021 بمشاركة 26 دولة.

بدورها، أخطرت الأولمبية الليبية، الاتحادات المعنية بالمشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط، من أجل اتخاذ كافة إجراءاتها بشأن تأجيل منافسات البطولة.

من جانبه، أكد سيد علي خالدي وزير الرياضة الجزائري، تأجيل منافسات أولمبياد البحر المتوسط لمدة عام، ليكون الموعد الجديد لها في عام 2022، وذلك بالتشاور والاتفاق مع اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط.

وعن أسباب تأجيل البطولة، أكد “خالدي”، أن مبرر تأجيل الألعاب يكمن أساسا في الحرص المشترك على إعادة تعديل فترة تنظيمها مقارنة مع الروزنامة الأولمبية، وكذلك الحفاظ على صحة الرياضيين وضمان التحضير الأمثل لهذا الموعد الرياضي المهم.

يشار إلى أن تفشي فيروس كورونا المتسجد في جميع بلدان العالم، أدى إلى تأجيل وإلغاء العديد من المنافسات الرياضية الكبرى، وهو ما دعا منظمو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي كانت مقررة هذا العام في طوكيو لتأجيلها إلى الفترة ما بين 23 يوليو و8 أغسطس 2021 .
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى