الرياضة الليبية

الأولمبية ترفض التعامل مع اتحاد السلة

عقدت اللجنة الأولمبية الليبية، اجتماعا طارئا بمدينة طرابلس، تضمن الحديث عن ثلاثة مواضيع، الأول البرنامج السنوي والمالي للجنة الأولمبية الليبية، والثاني ملف الاتحاد الليبي لكرة السلة والثالث ملف الاتحاد الليبي للقوة البدينة.

وقال محسن السباعي النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة باللجنة الأولمبية الليبية، في تصريح خاص لـريميسا، أن طرح بند كرة السلة جاء ردا على رسالة المكتب التنفيذي باللعبة، والتي اتهمت اللجنة الأولمبية ومجلس إدارتها بأشياء غير صحيحة.

وأكد السباعي قائلا: “الدعم المالي الذي وضعته اللجنة الأولمبية للعبة، لم يكن فيه أي ظلم، ولكن كان بناء على معطيات مؤكدة أشارت إلى تقاضي اتحاد السلة مبلغ 2 مليون وثمانمائة وأربعين ألف دينار ليبي من المجلس الرئاسي”.

وأعلن السباعي أن مجلس اللجنة الأولمبية الليبية،  قرر إيقاف التعامل مع الاتحاد الليبي لكرة السلة وإحالة الملف إلى الجمعية العمومية باللجنة الأولمبية الليبية، والمقرر في منتصف مارس القادم.

وتطرق السباعي فى حديثه حول البند الثالث والمتعلق بالاتحاد الليبي للقوة البدنية، موضحا أن تشكيل لجنة تسييرية من الجمعية العمومية بالاتحاد الليبي للقوة البدينة، يعتبر ناقص ويحتاج مزيدا من الاجراءات، مشددا على أن اللجنة الاولمبية لم تبلغ نهائيا بأي اجتماع حول اعتماد النظام الأساسي للعبة.

وخاطبت ثلاثة أندية من الأعضاء بالجمعية العمومية للقوة البدنية، اللجنة الاولمبية مؤكدة أنها لم تناقش أو تعتمد  أي مشروع للنظام الأساسي للعبة.

وأشار السباعي إلى أن الأمين العام للجنة الأولمبية، خاطب الاتحاد الدولي للقوة البدنية لمعرفة صحة اعتماد النظام الاساسي الليبي من عدمه وإلى الآن لم يصل رد.

وحول هذا البند، قال السباعي إن مجلس الإدارة قرر أن يطلب من اتحاد القوة البدنية،  ارسال محضر اعتماد النظام الأساسي من الأندية التي تزاول اللعبة .

واختتم السباعي تصريحه لريميسا ، معلنا أن مجلس الإدارة للجنة الأولمبية سينعقد بشكل عادي في منتصف يناير القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى