الرياضة الليبية

الأولمبي يحتفل غدًا بذكرى تأسيسه

يقيم النادي الأولمبي الزاوية يوم غد الثلاثاء احتفالية تكريمية بمناسبة ذكرى تأسيسه بعنوان الوفاء لأهل الوفاء والنادي الأولمبي من الأندية العريقة التي قدمت الكثير لكرة القدم الليبية عبر مسيرة طويلة زاخرة بالعطاء.

ويعود الظهور الأول لفريق الأولمبي الزاوية بدوري الأضواء إلى الموسم الرياضي 85 – 86 حيث سجل فريق الأولمبي بالزاوية أول حضور له في مسابقة الدرجة الأولى لكرة القدم.

وعلى الرغم من أن المشاركة الأولى كانت قصيرة ولم تستمر وتدوم سوى موسمين إلا أن الأولمبي الزاوية سعى دائمًا للعودة مجددًا إلى دوري الأضواء.

فبعد غيابه ثمانية مواسم عاد مرة أخرى للمشاركة في الموسم 94 – 95 ليواصل رحلته، وعلى مستوى الإنجازات؛ حقق أبناء مدينة الزاوية اللقب مرة واحدة وسط فرحة عارمة من جماهيره في الموسم 2003 – 2004 ليكون الأولمبي الزاوية أول فريق من خارج مدينتيْ طرابلس وبنغازي يحرز اللقب في موسم تألق خلاله نجوم الأولمبي الزاوية في موسم استثنائي حيث توج الأولمبي الزاوية بلقب بطولة الدوري الليبي لأول مرة في تاريخه.

وبعد هذا اللقب حافظ الأولمبي الزاوية على بقائه بدوري الأضواء محققًا أبرز إنجازاته المركز الثالث في الموسم 2004 – 2005، وخلال رحلته الكروية الطويلة مع مسابقات الدوري الليبي لكرة القدم قدم الأولمبي الزاوية العديد من الأسماء المحلية البارزة.

وقاد الفريق عددٌ من المدربين من مدارس تدريبية مختلفة، وعلى مستوى بطولة كأس ليبيا لكرة القدم بلغ فريق الأولمبي الزاوية المباراة النهائية لأول مرة في تاريخه في الموسم 2005 – 2006 حيث تقابل مع فريق الأهلي طرابلس وفقد نتيجة المباراة بهدفين لهدف ليحل وصيفًا لبطل الكأس للمرة الأولى في تاريخه.

وعلى صعيد مشاركاته الدولية الخارجية؛ شارك الفريق لأول مرة ممثلاً للكرة الليبية كانت للفريق مشاركة عربية مشرفة في منافسات بطولة الأندية العربية التي استضافها نادي اتحاد جدة السعودي عام 2003، وكان الفريق ندًا لكل الفرق العربية التي واجهها وأشادت الصحافة العربية السعودية بممثل الكرة الليبية، كما حظي بتمثيل الكرة الليبية في مسابقة الأندية الأفريقية عام 2005.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى