الرياضة العالمية

الإصابة تبعد نكونكو لمدة 8 أسابيع

أفادت تقارير أن المهاجم الفرنسي كريستوفر نكونكو سيغيب عن الملاعب لمدة تصل إلى ثمانية أسابيع بسبب إصابة في الركبة أجبرته على الانسحاب من كأس العالم.

تم استدعاء مهاجم لايبزيج إلى تشكيلة ديديه ديشامب لبطولة 2022 في قطر قبل الاصطدام مع إدواردو كامافينجا في جلسة التدريب الأخيرة قبل السفر يوم الثلاثاء.

دخل نكونكو وكامافينجا في تحدي 50-50 في كليرفونتين ، وترك الأول يمسك بساقه على الأرض حيث تجمع زملائه في الفريق والمدربين حوله. جاء ديشامب للاطمئنان على نكونكو قبل أن يبتعد بعيدًا وسط تصفيق المشجعين الفرنسيين الحاضرين، وتم استبعاده من كأس العالم في نفس الليلة.

كشفت فرنسا أن اللاعب، البالغ من العمر 25 عامًا، قد عانى من التواء في الركبة، ووفقًا لصحيفة “ليكيب”، قد يغيب لمدة ثمانية أسابيع.

ويضيف التقرير أن نكونكو سيخضع لمزيد من الفحوصات الطبية لإعطاء مؤشر أفضل على إطاره الزمني، لكن من المتوقّع أن يظل جانكو لمدة ستة أسابيع على الأقل.

كانت هناك مخاوف من احتمال تعرض المهاجم لإصابة في الرباط الصليبي قد تنتهي الموسم، لكن يقال إن حاشيته يأملون في تفادي مثل هذا المصير.

ارتبط نكونكو بقوة بالانتقال إلى تشيلسي خلال الشهرين الماضيين، ومن غير المرجح أن تؤدي إصابته الحالية إلى إفساد التحول المحتمل إلى ستامفورد بريدج.

بعد تعرضه للإصابة التي أنهت آماله في كأس العالم، لجأ نكونكو إلى وسائل التواصل الاجتماعي للدفاع عن مواطنه كامافينجا، الذي تعرض لإساءات عنصرية في أعقاب الحادث.

كتب نكونكو: “مساء أمس، بعد الفحوصات الطبية، اضطررت لمغادرة منتخب فرنسا وخسرت المشاركة في كأس العالم، حان الوقت الآن للعمل بهدف واحد فقط، أن أعود أقوى”.

أضاف: “أرى أن زميلي في الفريق إدواردو كامافينجا، مستهدف بشكل غير عادل، ويجب أن تكون كأس العالم لحظة تواصل وليس تقسيم، شكرًا لجميع الموظفين وزملائي في الفريق على دعمهم، سأكون مشجعك الأول، اجعلنا فخورين”.

كما تحدث الاتحاد الفرنسي ضد الإهانات عبر الإنترنت التي جاءت لكامافينجا، قائلًا في بيان: “بعد إصابة كريستوفر نكونكو، كان إدواردو كامافينجا ضحية لرسائل عنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي، ويدين الاتحاد الفرنسي لكرة القدم هذه الهجمات بأقوى العبارات الممكنة وبصورة كاملة دعم إدواردو”.

ستلتقي فرنسا مع الدنمارك وأستراليا وتونس في المجموعة الرابعة بكأس العالم وتبدأ الدفاع عن لقبها أمام المنتخب السويسري يوم 22 نوفمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى