الرياضة العالمية

الإصابة تحرم نيمار من المشاركة في المباريات المقبلة للبرازيل بالمونديال

يقال إن النجم البرازيلي نيمار قد يغيب عن بقية نهائيات كأس العالم 2022 لأن إصابة الكاحل أسوأ مما كان يخشى في البداية.

تعرض المهاجم، البالغ من العمر 30 عامًا، لإصابة في فوز السيليساو الأول في المجموعة السابعة على صربيا وغاب بعد ذلك عن الفوز 1-0 على سويسرا يوم الاثنين.

في الأسبوع الماضي، كشف طبيب النادي البرازيلي رودريجو لاسمار أن نيمار تعرض لإصابة في الرباط الجانبي في كاحله الأيمن إلى جانب وذمة صغيرة في العظام وسيغيب نجم باريس سان جيرمان عن مباراته الأخيرة بالمجموعة أمام الكاميرون يوم الجمعة.

أصر المدرب تيتي على أن نيمار سيتعافى في الوقت المناسب ليشارك مرة أخرى في البطولة التي تقام في قطر إلى جانب الظهير الأيمن دانيلو، الذي تعرض أيضًا لإصابة في الكاحل في الفوز على صربيا.

وقال تيتي للصحفيين: “أعتقد أن نيمار ودانيلو سيلعبان في كأس العالم، ولست في وضع يسمح لي بالتحدث عن المعلومات الطبية”.

أضاف: “أستطيع أن أقول ذلك، ليس فقط عن نيمار، ولكن أيضًا عن دانيلو، كلا الوضعين قد تطور، لكننا نعتقد أن كلاهما سيكون متاحًا للعب في كأس العالم”.

ومع ذلك، وفقًا لصحيفة “ميرور”، هناك مخاوف من أن إصابة نيمار أسوأ مما كان متوقعًا في البداية، وربما يكون المهاجم قد لعب بالفعل مباراته الأخيرة في قطر.

وتضيف التقارير أن أفضل السيناريوهات سيشهد إبعاد نيمار عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع تقريبًا، مما يعني أنه سيواجه سباقًا مع الزمن للتعافي للحاق بالنهائي، إذا نجحت البرازيل في الوصول إلى هذه المباراة.

نيمار ، الذي كان يعاني أيضًا من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا، لم يشارك بعد في أي تمارين لتحمل الأثقال، حيث تتم معظم عمليات إعادة تأهيله وتكييفه في حوض السباحة.

منذ إصابته أمام صربيا، خضع نيمار أيضًا لمزيج من العلاج الطبيعي والعلاج بالتبريد، ويراقب الفريق الطبي البرازيلي تقدم المهاجم عن كثب.

نيمار لديه سجل إصابة مؤسف في كأس العالم، بعد أن غاب في السابق عن نصف نهائي 2014 بسبب مشكلة في الظهر، بينما لم يكن لائقًا تمامًا لتمثيل السيليساو في بطولة 2018 بسبب إصابة في القدم.

أصبح نجم باريس سان جيرمان الآن موضع شك كبير في مواجهة البرازيل في دور الـ 16، لكن المهاجم الأسطوري ريفالدو يعتقد أن أبطال العالم خمس مرات يمكنهم التأقلم بدون لاعبهم الرئيس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى