الرياضة الليبية

الإعلامي المصري كريم سعيد لـ”ريميسا”: منتخب ليبيا قادر على حجز بطاقة الترشح لكان 2019

أكد الإعلامي المصري كريم سعيد، محلل بقناة أون سبورت ورئيس تحرير موقع يالا كورة، أن نتائج منتخب ليبيا الأول لكرة القدم في تصفيات كأس الأمم الأفريقية ممتازة، مشيرا إلى أن المنتخب الليبي يستطيع حجز إحد بطاقتي الترشح لكان 2019.
وقال في حوار لـ”ريميسا” إن الاندية الليبية تستحق أن تشارك بأربعة أندية في بطولات الاتحاد الأفريقي “كاف” وذلك ذلك نظرا للجهد الذي يقدموه رغم الظروف الصعبة التي تواجهها تلك الأندية  خاصة فيما يتعلق باللعب خارج أرضها… وإلى نص الحوار…

** في البداية، هل تتابع الكرة الليبية؟
* قبل الأحداث السياسية الحالية في ليبيا، كان لكرة القدم الليبية متابعين من جميع أنحاء الوطن العربي.. ولكن بكل تأكيد الأحداث السياسية تسببت في قلة هذه المتابعة.

** من تعرف من اللاعبين الليبيين الحاليين؟ 
* أعرف أنيس السلتو ومؤيد اللافي.. والاخير بالنسبالي واحد من افضل اللاعبين المهارين في الوطن العربي.

** كيف ترى حظوظ المنتخب الليبي في التأهل لكأس أمم إفريقيا 2019 بعد فوز ضد السيشل 5 / 1  وتعادله أمام جنوب إفريقيا على أرضها ؟
* حتى الآن نتائج منتخب ليبيا ممتازة.. وإن شاء الله المنتخب الليبي يستطيع حجز إحد بطاقتي الترشح لكان 2019 .

** ضمت التشكيلة الأساسية للمنتخب الليبي في مواجهة جنوب إفريقيا والتي انتهت بالتعادل السلبي 8 لاعبين محترفين خارج الدوري الليبي لأول مرة في تاريخ الكرة الليبية.. برأيك هل سيعود ذلك بالفائدة على منتخب ليبيا؟
* بالطبع.. في الوقت الحالي اللاعب المحترف مهم جدا بالنسبة للمنتخب الليبي، لأنه يلعب وبيدرب بانتظام في الدوري الذي يحترف فيه، وبكل تأكيد فإن  مستواه سيكون أعلى من زملائه المتواجدين بالدوري الليبي على أقل تقدير من الناحية البدنية لاسيما وأن الدوري لم ينطلق بعد ولم يحدد له موعد حتى الآن.

** وما هي توقعاتك لنتيجة مباراتي ليبيا المقبلتين أمام نيجيريا ذهابًا وإيابًا بتصفيات كان 2019 ؟
* ليس لدي توقعات ولكنها أمنيات بأن يحقق المنتخب الليبي نتيجة إيجابية، ولو نجح المنتخب الليبي في  أن يحصد 4 نقاط سيكون ذلك ممتازا وسيقترب بدرجة كبيرة من التأهل لنهائيات أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون. 

** كيف ترى قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بزيادة عدد الأندية الليبية المشاركة في البطولات الإفريقية إلى 4 فرق لأول مرة في تاريخ الكرة الليبية؟
* اعتقد أن الاندية الليبية تستحق ذلك نظرا للجهد الذي يقدموه رغم الظروف الصعبة التي تواجهها الأندية الليبية خاصة فيما يتعلق باللعب خارج أرضها، لافتا إلى أن الأهلي طرابلس قدم مستوي مميز في دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، كما أن التحدي حاول هذا الموسم لكن خبرته الأفريقية ضعيفة. 

** ما هو فريقك المفضل في ليبيا ؟ وكذلك لاعبك المفضل ؟ 
* ليس لدي فريق مفضل بعينه. أما فيما يخص اللاعبين فكنت معجب باللاعبين أحمد الموصلي، وطارق التائب وحاليا مؤيد اللافي.

** في ختام الحوار، وجه كلمة للوسط الرياضي بليبيا ؟
* أقول لهم :”إن شاء الله تعالي تعود بلادكم للاستقرار وتعودوا لرياضتكم المفضلة .. وتشاهدون منتخب بلادكم وأنديتكم في ملاعبها.. وربنا يديم الكلمة الطيبة بين الشعوب العربية”.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى