الرياضة العالمية

الإنتر يعود للتتويج بكأس إيطاليا بعد غياب لعشر سنوات وعلى يوفنتوس

تُوّج الإنتر ميلان بلقب كأس إيطاليا بعد فوزه المثيرة على يوفنتوس بنتيجة 4-2، في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب الأولمبيكو في العاصمة روما.

الشوط الأول انتهى بتقدم إنتر على يوفنتوس، حيث نجح لاعب الوسط نيكولو باريلا في تسجيل الهدف الأول، في الدقيقة السادسة من الشوط الأول بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء.

ونجح يوفنتوس في الرد في الشوط الثاني بريمونتادا في 3 دقائق فقط نجح في تسجيل هدفين، حيث أدرك ألفارو موراتا التعادل ليوفنتوس في الدقيقة 50 من الشوط الثاني، تولى دوشان فلاهوفيتش مهمة تسجيل الهدف الثاني ليوفنتوس في الدقيقة 53.

وقبل نهاية المباراة بـ 10 دقائق، حافظ إنتر على حظوظه، ونجح التركي هاكان تشالهان أوغلو في تسجيل هدف التعادل للإنتر في الدقيقة 80 من ضربة جزاء، لتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية.

وفي الشوط الإضافي الأول ارتكب المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت خطأ فادحاً، وتسبب في ضربة جزاء ثانية، سجل منها إيفان بيريسيتش الهدف الثالث للإنتر في الدقيقة 98 من الشوط الإضافي الأول.

وتمكن الكرواتي إيفان بيريسيتش من تسجيل الهدف الثاني له والرابع في الدقيقة 102 بتسديدة يسارية صاروخية، لتكتمل ريمونتادا إنتر الرائعة في مباراة للتاريخ شهدت تسجيل 6 أهداف، كأحد أمتع النهائيات في تاريخ كأس إيطاليا.

وبهذا الفوز، رفع إلانتر كأس إيطاليا للمرة الثامنة في تاريخه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى