الرياضة العالمية

الإنتر يقصّ شريط افتتاح الدوري الإيطالي بمباراة مهمة أمام جنوى اليوم

ينطلق اليوم السبت منافسات الدوري الإيطالي حيث تقام أربع مباريات قوية في افتتاح الموسم الجديد.

ومن المقرّر أن تبدأ المنافسة مع مباراة ستجمع بين الإنتر حامل لقب البطولة أمام نظيره جنوى في تمام السادسة والنصف مساءً بتوقيت ليبيا على ملعب سان سيرو.

لقد عانى النيراتزوري صيفًا مضطربًا ولكن لا يزال يحتفظ بطموحاته للفوز بالدوري للمرة الثانية على التوالي والاحتفاظ باللقب، بينما يأمل جنوى في التواجد في أحد المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية.

لا بد أن رحيل أنطونيو كونتي، بعد وقت قصير من توجيه مع الإنتر بلقب الموسم الماضي، قد تضرر، لكن المدرب الجديد سيموني إنزاجي هو سيد في استغلال موارده.

يدخل الإنتر هذه المباراة على خلفية موسم تحضيري مثير للإعجاب، حيث حقق أربعة انتصارات ضد لوجانو (2-2 ، 4-3 بركلات الترجيح)، وكروتوني (6-0)، وبارما (2-0)، ودينامو كييف ( 3-0).

خففت صدمة رحيل روميلو لوكاكو إلى تشيلسي مقابل 115 مليون يورو بعد وصول إدين دزيكو وهاكان كالهان أوغلو.

كما جمع النيراتزوري الكثير من الأموال مع أشرف حكيمي (60 مليون يورو) وماتيو بوليتانو (19 مليون يورو)، ومع ذلك، فقد أنفقوا الأموال فقط على دينزل دومفريس(12.5 مليون يورو).

في غضون ذلك، يدخل جنوى هذه المباراة بعد فوزه 3-2 على بيروجيا في الجولة الأولى من كأس إيطاليا.

فاز لبإنتر بثمانية من آخر 10 مباريات خاضها ضد جنوى، الذي حقق انتصارين على أرضه في موسميْ 2016-2017 و2017-2018، وفاز النيراتزوري في آخر ست مباريات ضد جنوى، وسجل 21 هدفًا ولم تستقبل شباكه أي هدف في هذه الفترة.

في الواقع؛ كانت المرة الأخيرة التي تجنب فيها جنوة الهزيمة على ملعب جوزيبي مياتزا في موسم 2012-13 بالدوري الإيطالي، عندما تعادلوا 1-1.

وفي التوقيت نفسه؛ تقام أيضًا مباراة ستجمع بين هيلاس فيرونا وساسولو على ملعب مارك أنتونيو بينتجودي.

وتتواصل المتعة في تمام التاسعة إلا ربع بتوقيت ليبيا عندما يحل فريق أتالانتا ضيفًا على نظيره تورينو على ملعب أولمبيكو دي تورينو.

وفي الوقت نفسه يحلّ فريق لاتسيو ضيفًا على نظيره إمبولي على ملعب كارلو كاستيلاني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى