الرياضة العالمية

الإيطالي “دي روسي”.. مسيرة عطاء ووفاء لذئب روما المحارب

يعود موقع “ريميسا” إلى عشاقه ومتابعيه من الشارع الليبي في شهر رمضان المبارك بقصص وذكريات تاريخية لنجوم كرة القدم إذ يتم عرضها طوال الشهر  الكريم أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

 

 

وقصة اليوم من أرض البيتزا والباستا، حيث أنجبت كرة القدم واحدا من أفضل لاعبي خط الوسط على الإطلاق. وبطل حكاية اليوم هو اللاعب “دانييلي دي روسـي” أسطورة روما والذي ولد في 24 يوليو 1983 في إيطاليا، ليكون التاريخ شاهدًا على أحد الأساطير في عالم الساحرة المستديرة.

 

دي روسي ذئب روما الوفي الذي حارب من أجل ألوان الرومانيستا طوال 18 عاما من مسيرته الكروية. رفض لاعب الوسط المخضرم العديد من العروض الأوروبية لكبار الأندية مثل ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس ومانشستر يونايتد وليفربول، حتى يظل لاعباً لفريق العاصمة الإيطالية.

أنهى دي روسي مسيرته في بداية هذا العام بعدما انتقل إلى النادي الأرجنتيني بوكا جونيورز في صيف عام 2019. وشارك اللاعب الإيطالي، في خمس مباريات مع بوكا جونيورز منذ انضمامه، ولكنه ابتعد عن الملاعب بعد ذلك بسبب الإصابة في الركبة.

 

مسيرة دي روسي وتوهجه وتألقه كانت في روما حيث لعب 616 مباراة للذئاب في جميع المسابقات. وهو أكثر ثاني لاعب مشاركة مع روما عبر التاريخ بعد توتي.

 

 

 ومنذ أول مباراة له مع روما في أكتوبر 2001 وحتى المباراة الأخيرة في مايو 2019، سجل دي روسي 63 هدفا. أما عدد البطولات التي فاز بها دي روسي مع روما فكانت لقبين كأس إيطاليا ولقب سوبر إيطالي.

 

وعلى صعيد منتخب إيطاليا،  فقد لعب مع الأتزوري  في عام 2004 قبل أن يعتزل دوليا 2017 عقب خروج إيطاليا من تصفيات كأس العالم. وفاز مع منتخب إيطاليا ببطولة أوروبا تحت 21 عاما وكأس العالم 2006.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى