الرياضة الليبية

الاتحادان الدولي والأفريقي يعترفان بتشكيل اللجنة الفنية للترايثلون الليبي برئاسة “زايد”

أعلن علي المبروك زايد، العداء السابق والمدير الفني بالاتحاد الليبي لألعاب القوى عن اعتراف الاتحادان الدولي والأفريقي بالتشكيل الجديد للجنة الفنية للترايثلون التي يترأسها زايد.

وكان الدكتور جمال الزروق، رئيس اللجنة الأولمبية الليبية، قد أصدار القرار رقم 40 لسنة 2020، بتشكيل اللجنة الفنية للترايثلون برئاسة علي زايد.

بدوره، حرص علي زايد، على توجيه الشكر لخالد الزنكولي، الأمين العام للجنة الأولمبية، على مجهوداته في اعتراف الجهات الدولية باللجنة، بالإضافة إلى الدور المحوري للسيد نذير المفتي، الأمين العام للعبة الترايثلون.

علي زايد

الجدير بالذكر أن العداء الدولي علي زايد هو أكثر رياضي يحمل في رصيده أرقام قياسية ليبية في ألعاب القوى برصيد 6 أرقام في سباقات (1500 متر – 3 آلاف متر – 5 آلاف متر – 10 آلاف متر – نصف الماراثون – الماراثون) وهو الرياضي الليبي الوحيد الذي شارك في أربعة دورات للألعاب الأولمبية 1996 -2004 -2008 -2012 .

كما مثل زايد ليبيا في العديد من المحافل الخارجية، وحقق خلالها ما حقق من نتائج متنوعة، كما كان حريصا في محطات عديدة من رحلته بصورة ذاتية على الانتظام والتدريب في معسكرات خارجية والمشاركة من خلالها في سباقات رسمية ومفتوحة، خاصة سباقات الماراثون التي عشقها وتميز فيها. 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى