الرياضة العربية

الاتحاد الأفريقي يزفّ بشرى سارة لجماهير تونس بعد التأهل لربع النهائي

زف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشرى سارة للجماهير التونسي والمنتخب بعد فوزه على حساب نظيره النيجيري أمس بكأس الأمم الأفريقية.

وكان منتخب تونس قد حسم صعوده لربع نهائي أمم أفريقيا بعد فوزه على حساب منتخب نيجيريا بهدف دون ردٍّ حمل توقيع يوسف المساكني، في المباراة التي جمعت بينهما أمس على ملعب “رومدي أدجيا” بمدينة “غاروا” الكاميرونية ضمن مواجهات دور الـ 16 من كأس الأمم الأفريقية.

ونشر الحساب الرسمي لبطولة كأس الأمم الأفريقية، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بشرى سارة لنسور قرطاج بعدما أفصح عن إحصائية مثيرة وهي أن المرة الأخيرة التي نجحت فيها تونس بالفوز على نيجيريا بالمرحلة الاقصائية بكأس الأمم الإفريقية تُوجت حينها باللقب”.

وتابع الحساب: ” إحصائية رُبما تكون فأل خير لنسور قرطاج في كأس الأمم الأفريقية”.

وكان منتخب نيجيريا مرشحًا بقوة لحصد لقب أمم أفريقيا هذه النسخة قد تأهل لهذا الدور بعدما تصدر مجموعته في دور المجموعات محققًا العلامة الكاملة برصيد تسع نقاط، أما منتخب تونس قد صعد لهذا الدور بصعوبة بالغة كأفضل ثالث بعدما حصد ثلاث نقاط فقط بمجموعته.

ويستعد منتخب تونس لمواجهة بوركينا فاسو بدور ربع النهائي للبطولة الذي فاز هو أيضًا على حساب نظيره الغابوني، بركلات الترجيح بنتيجة (8-7) بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة “1-1”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى