الرياضة العربيةتغطيات خاصة

الاتحاد الأفريقي يصدر بيانًا رسميًا بشأن أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بيانًا رسميًا، للرد على نظيره المصري بخصوص أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال الكاف خلال بيانه: “تلقى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم رسالة من وزارة الشباب والرياضة المصرية، تشير لطلب الاتحاد المصري لكرة القدم والأهلي المصري لاستضافة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا”.

وأكد الكاف خلال بيانه: “يقدّر الكاف ويفهم تمامًا الشكاوى والمخاوف التي أثارها نادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم، ويلتزم بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء، ومع ذلك، كان الكاف ملزمًا بالالتزام بالقرار الذي اتخذته قيادة الاتحاد السابقة بيوليو 2019 وتنفيذه، وهو أن نهائي دوري أبطال أفريقيا سيكون نهائيًا ذهابًا واحدًا بدلاً من النهائي المعتاد ذهابًا وإيابًا، علاوة على ذلك، فإن الكاف ملزم أيضًا بقواعد الاتحادين الأفريقي والفيفا التي لا تسمح بتغيير قواعد المنافسة بمجرد بدء المنافسة”.

وأشار: “كان المغرب والسنغال هما البلدان الوحيدان اللذان استوفيا معايير عرض البلد المضيف، بعد أن طلب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم من الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 54، تقديم عروض لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا. مصر لم تقدم طلبًا بهذا الأمر”.

وأكمل: “قدمت جنوب أفريقيا ونيجيريا وثائق تعرب عن اهتمامها باستضافة نهائي المسابقة لكن لم تستوفِ معايير البلد المضيف لتقديم العطاءات، كما قدمت مصر عرضًا لاستضافة نهائي البطولة لكنها لم تفي بمعايير تقديم البلد المضيف، ومنح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعد ذلك نهائي دوري أبطال أفريقيا للمغرب بعد أن سحبت السنغال عرضها”.

وأتم: “كما ذكرنا سابقًا، هناك مناقشات جارية حاليًا داخل الكاف للعودة للمباراة النهائية ذهابًا وإيابًا من ذهاب وإياب لتحديد الفائز بدوري الأبطال، بدلاً من نهائي مباراة الذهاب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى