أهم الأخبارالرياضة الليبية

خاص.. الاتحاد الأفريقي يُوجّه صدمة للجماهير الليبية بشأن حضور مباراة الغابون

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، رفضه بشأن حضور الجماهير بمباراة المنتخب الوطني الليبي ضد الغابون، ضمن مواجهات الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم.

ووجه اليوم الاتحاد الأفريقي خطابًا للأمين العام باتحاد الكرة الليبي عبدالناصر أحمد، كردّ على طلب الاتحاد بحضور 1500 مشجع بالمباراة، قال خلالها: “نود أن نعيد التأكيد على أن بروتوكولات مباراة الكاف والفيفا بشأن إجراءات مواجهة فيروس كورونا واضحة، حيث ينص على وجوب لعب جميع المباريات خلف أبواب مغلقة”.

وتابع الخطاب: “قام الكاف بتحليل وتقييم طلبك وبحث المتطلبات الطبية الخاصة بالملعب، ومنظور الامتثال والسلامة والأمن، تبعا لذلك، تم اتخاذ قرار بعدم السماح بحضور الجماهير بالمباراة”.

وأضاف الخطاب: “نطلب منك التعاون للامتثال الكامل للقرار أعلاه، مع ملاحظة أنه في حالة عدم الاحترام، سيخضع اتحادك لعقوبات تأديبية من قبل الكاف.

يُذكر أن فرسان المتوسط قد اختتموا مبارياتهم الودية في معسكر إزميت التركية، بمواجهة منتخب العراق الأولمبي، وانتهت المباراة بفوز المنتخب الوطني بثلاثة أهداف مقابل هدفيْن، وسجل أهداف ليبيا فيصل البدري وسند الورفلي وأنيس السلتو.

ويستعد منتخب ليبيا لخوض غمار منافسات تصفيات أفريقيا، المؤهلة لنهائيات كأس العالم، في مطلع شهر سبتمبر المقبل بمواجهة الغابون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى