اراء

الاتحاد – الأهلي التعادل ممنوع

شوية صراحة

عامر جمعة
عامر جمعة

أنا على يقين أن فريقيْ الاتحاد والأهلي ممثليْ كرة القدم الليبية في كأس الكونفدرالية الأفريقية خرجا بالمطلوب تحقيقه في مباراتي ملعب بنينا أمام أورلاندو والصفاقسي دون الخوض في كيفية الفوز ومستوى الأداء الذي تفاوت بين السلب والإيجاب وذلك ما ألفناه في مباريات كرة القدم وخاصة في مثل هذه المسابقات.

لكن لن تكون هناك أهمية للفوز إذا لم يكن متبوعًا بفوز آخر في المباراتين القادمتين للفريقين الأحد القادم أمام الساورة وزاناكو لأنه وحده الذي يقوي الحظوظ ويبعثر أوراق المنافسين وإن مجرد التعادل ممنوع إذا أرادا الاستمرار في المنافسة.

وفي يقيني أنهما قادران على ذلك لأننا لم نر من المنافسين ما يرجحهما عن ممثلينا حتى الآن وأن الحظوظ تظل متساوية بحكم تقارب المستوى لكن الأمر سيكون مرتبطًا بالإرادة والالتزام والإصرار والجماعية والتركيز، وهي عوامل تساعد مدرب كل فريق وهو يضع الخطوط العريضة لاستراتيجية كل مباراة، وما هو المطلوب منها طبقًا للنتائج الحاصلة في كل مجموعة.

ولأن المواجهتين بملعب بنينا؛ فإن الفوز وحده هو الذي يقوي فرص التأهل إلى الدور نصف النهائي بغض النظر عن المردود الفني، وفي كرة القدم ليس بالضرورة أن يتحقق الفوز بجمال الأداء بقدر ما هو مرتبط باستغلال نقاط ضعف المنافسين والحد من خطورة نقاط القوة لديهم، ولأنهم سيتصرفون كذلك معنا، وفي هذه الحالة تظهر حنكة المدربين في التعامل مع المباراة على ما تمر به من ردهات، وبحسب تصرف اللاعبين وخاصة ذوي الخبرة حيث يظل من المهم حسن استغلال الفرص فقد لا يتوفر الكثير منها وعدم ارتكاب الأخطاء.

لا أظن أن اللاعبين في الفريقين يحتاجون إلى تحفيز وأنا على يقين أنهم سيبذلون كل ما في وسعهم لتحقيق طموحات جماهيرهم وما يدفع بالكرة الليبية إلى الأمام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى