الرياضة العالمية

الاتحاد الأوروبي يبدأ خطواته الجادة لمعاقبة ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن فتح تحقيق تأديبي ضد “ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس”، فيما يتعلق بتورطهم في مشروع دوري السوبر الأوروبي.

كانت الأندية الثلاثة هي المحرك الرئيس في المؤسسة الرسمية للدوري الانفصالي في 18 أبريل، ولم تنضمّ إلى الأندية التسعة الأخرى في التخلي عن المنافسة وتجديد التزاماتها تجاه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يوم الجمعة الماضي.

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بيانًا، اليوم الأربعاء جاء فيه: “وفقًا للمادة 31 (4) من اللوائح التأديبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم؛ تم اليوم تعيين مفتشي الاتحاد الأوروبي للأخلاقيات والتأديب لإجراء تحقيق تأديبي بشأن انتهاك محتمل للإطار القانوني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم من قبل ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس فيما يخص ما يسمى بمشروع “دوري السوبر الأوروبي”.

وأضاف: “سيتم توفير مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع في الوقت المناسب”.

بدا احتمال اتخاذ إجراءات تأديبية حتميًا، يوم الجمعة الماضي، عندما انتهى بيان يؤكد الاتفاق الأندية التسعة جاء فيه: “احتفظ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بجميع الحقوق لاتخاذ أي إجراء يراه مناسبًا ضد تلك الأندية التي رفضت، حتى الآن، التخلي عمّا يسمى “دوري السوبر الأوروبي”.

وأضاف: “ستُحال المسألة على الفور إلى الهيئات التأديبية المختصة في الاتحاد الأوروبي”.

ألزمت الأندية التسعة الأخرى بما في ذلك الستة الكبار في الدوري الإنجليزي الممتاز نفسها بالمسابقات الحالية ومسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مع التهديد بفرض غرامات باهظة والطرد إذا كان هناك أي محاولة جديدة للانفصال من قبل أي منهم.

ومع ذلك، أصدر “ريال وبرشلونة ويوفنتوس” بيانًا مشتركًا يوم السبت بالوقوف إلى جانب مشروع دوري السوبر، مشيرًا إلى أنه قانوني.

تم الإعلان عن رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز رئيسًا لدوري السوبر، في بيان يؤكد تأسيسه.

لعب نظيره في يوفنتوس، أندريا أنيلي، دورًا مثيرًا للجدل أكثر، بعد استقالته من منصبه في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورئاسته لاتحاد الأندية الأوروبية؛ من أجل الاشتراك في المشروع.

أصبح نائب رئيس الدوري، الذي انهار في غضون 72 ساعة، عندما انسحبت الأندية الإنجليزية، وسط احتجاجات الجماهير وضغط الحكومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى