الرياضة العالمية

الاتحاد الأوروبي يعتمد قوائم المنتخبات في بطولة اليورو بـ 26 لاعبًا

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” أن المنتخبات ستكون قادرةً على ضمّ قائمة مكونة من 26 لاعبًا للمشاركة في يورو 2020 هذا الصيف.

ستكون الفرق المشاركة في البطولة قادرةً على تضمين ثلاثة لاعبين أكثر من المعتاد في حالة الاختبارات الإيجابية لفيروس “كورونا”، وفترات الحجر الصحي اللاحقة، ومع ذلك؛ يُسمح بتشكيلات يوم المباراة فقط باحتواء 23 لاعبًا.

كما أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن الفيروس التاجي يُصنّف على أنه مرضٌ خطيرٌ؛ ممّا يعني أنه يمكن استبدال اللاعب إذا كانت نتيجة اختباره إيجابية قبل المباراة الأولى للفريق.

وقالت الهيئة الإدارية للاتحاد في بيان: “للتخفيف من مخاطر الفرق التي تواجه نقصًا في اللاعبين المتاحين لمباريات معينة بسبب نتائج اختبارات فيروس “كورونا” الإيجابية المحتملة وإجراءات الحجر الصحي اللاحقة التي أمرت بها السلطات المختصة؛ فقد تقرر زيادة استثنائية في عدد قائمة اللاعبين لجميع المنتخبات المشاركة في بطولة اليورو الى 26 لاعبا”.

وأضاف البيان: “ومع ذلك، يجب أن يظل 23 لاعبًا هو العدد الأقصى المسموح به في ورقة المباراة لكل مباراة فردية وفقًا للقانون “3” من قوانين IFAB للعبة التي تسمح بحد أقصى 12 بديلًا ليتم تسميتهم لمباريات المنتخب الأول، بما في ذلك ثلاثة حراس مرمى”.

وواصل: “بمجرد تقديم قائمة اللاعبين في 1 يونيو 2021؛ تسمح اللوائح الحالية باستبدال غير محدود في قائمة اللاعبين في حالة الإصابة الخطيرة أو المرض قبل المباراة الأولى، بشرط أن تكون البدائل معتمدة طبيًا”.

وأكمل: “من أجل الوضوح؛ يُنظر إلى اللاعبين الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا أو الذين تم الإعلان عن أنهم على اتصال وثيق بشخص إيجابي تم اختباره وبالتالي تم عزلهم عن طريق قرار من السلطات حالات الإصابة بمرض خطير، ويمكن بالتالي استبدالهم قبل المباراة الأولى بموافقة إدارة “اليويفا”.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إنه يمكن استدعاء حراس المرمى في حالة الإصابة أو المرض قبل كل مباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى