الرياضة الليبية

الاتحاد الإفريقي يرسم خارطة تأهل فرسان المتوسط لــ”كان 2019″

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، اليوم الاثنين، طريقة التأهل لأمم أفريقيا المقبلة، بعد تغيير الدولة المنظمة للبطولة، بعد سحب شرف التنظيم من الكاميرون ومنحها إلى مصر.

وأوضح “كاف” عبر موقعه الرسمي، طريقة التأهل للبطولة، إذ تقام التصفيات الحالية، من 12 مجموعة يتأهل أول وثاني كل مجموعة، باستثناء مجموعة البلد المضيف التي يتأهل منها منتخب واحد فقط.

وفى حال تصدر المنتخب المصري لمجموعته، سيتأهل ثاني المجموعة معه فقط، بينما إذا احتل الفراعنة المركز الثاني أو الثالث أو الرابع فسيتأهل المتصدر فقط رفقة مصر.

وتعامل المجموعة الثانية التي تضم الكاميرون والمغرب ومالاوي وجزر القمر، معاملة باقي المجموعات، بعد سحب التنظيم من الكاميرون، حيث سيتأهل الأول والثاني من تلك المجموعة للنهائيات.

واختار “كاف” يوم 12 أبريل المقبل، موعدًا لإقامة حفل قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر، الصيف المقبل.

وتشهد النسخة المقبلة من مسابقة كأس الأمم الأفريقية مشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى في التاريخ، علماً بأن منتخب مصر هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الحصول على اللقب القاري، برصيد “7 ألقاب”.

الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني يدخل مباراته أمام جنوب أفريقيا في الجولة الأخيرة من التصفيات، وليس أمامه سوى الفوز فقط واقتناص الثلاث نقاط ليرفع رصيده إلى 10 نقاط ويتجمد رصيد منتخب جنوب أفريقيا عند 9 نقاط ويتراجع للمركز الثالث، وبالتالي يحتل الفرسان المركز الثاني بالمجموعة ويحسمون التأهل رسميا رفقة نسور نيجيريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى