الرياضة الليبية

الاتحاد الإفريقي يعترف بتطور الكرة الطائرة الليبية

اعترف الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة، بتطور اللعبة في ليبيا، وذلك بعد النتائج المميزة التي حققتها الأندية الليبية، الأهلي طرابلس، والسويحلي، وآساريا، والاتحاد المصراتي، ببطولة الأندية الأبطال، التي احتضنتها الصالة المغطاة للنادي الأهلي المصري، خلال الفترة من 31 مارس إلى 11 أبريل.

وبعث الاتحاد الإفريقي بخطاب رسمي لنظيره الليبي، جاء على النحو التالي: “نشكر لكم مجهودكم في التعاون مع اللجان بإقامة البطولة والتنظيم الرائع والتنسيق والمتابعة لجميع الإجراءات الفنية والإدارية.. وعليه تبين لنا ثمرة جهودكم بالبطولة الإفريقية ومازلنا مستمرين بالمشاركة بالمنتخبات الوطنية.. ولكم فائق الاحترام والتقدير للجميع”.

ويمثل هذا اعتراف من الاتحاد الإفريقي بالتطوير في الفرق الليبية، وهذا ليس من الغريب بعدما كانت الإشادة مسبقا من الاتحاد الدولي للعبة.

وشارك في هذه البطولة الإفريقية، كل من: “الأهلي وسموحة السكندري من مصر، ومن ليبيا 4 فرق، وفريقين من الجزائر وهم أولمبيك ميليه وبرج بوعريريج، ومثلهما من كينيا وهما الخدمات العامة والسجون، وفريقين من إثيوبيا وهما الأسمنت وولايتا ديتشا، ومثلهما من أوغندا وهما جامعة أوغندا ونيمو ستار، وجامعة زيمبابوي، ومن رواندا فريق Gvc، والشرطة من بتسوانا، ومن غينيا فريق فاج، وفريق روكينزو من بوروندي، وإنتر كلوب من الكونغو، وفاب الكاميروني وإنجيز الإيفواري”.

وحصد الأهلي طرابلس برونزية البطولة، على حساب شقيقه السويحلي، الذي جاء بالمركز الرابع، بينما حل الاتحاد المصراتي في المرتبة الخامسة بعد فوزه على نيمو ستار الأوغندي، فيما جاء آساريا بالمركز الثامن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى