الرياضة العالمية

الاتحاد الإنجليزي يكشف موعد انطلاق الموسم الجديد من البريميرليغ

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أن الموسم الجديد من البرميرليغ 2021/2022 سوف ينطلق في 14 أغسطس القادم، وينتهي في 22 من شهر مايو لعام 2022.

منتصف شهر أغسطس، دائمًا؛ هو موعد انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز في كل موسم، ونهاية شهر مايو هو نهاية الدوري، وهذا ما اعتاد عليه عُشّاق الكرة في بداية وختام الموسم من البريميرليغ، والذي يعتبر من أول الدوريات التي تنطلق في أوروبا.

يُذكر أن هذا الموسم كان قد انطلق في منتصف شهر سبتمبر، وهذا يعتبر استثناءً بسبب انتشار جائحة “كورونا”، والتي تسبّبت في تأجيل نهاية الموسم الماضي، من شهر مايو إلى شهر يونيو.

على الرغم من أن جائحة كورونا أثّرت في تأخير انطلاق هذا الموسم؛ إلا أن هذه الجائحة لن تؤثّر في ختام الدوري، حيث إن الدوري، هذا الموسم، سينتهي في نهاية شهر مايو.

وهذا يعني أن الموسم الجديد سينطلق في موعده المعتاد، كما كان عليه قبل الجائحة، وهذا ما أكده الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، صباح اليوم الخميس 25 مارس.

جديرٌ بالذكر أن نادي مانشستر يونايتد هو الأكثر تتويجًا بلقب الدوري الإنجليزي برصيد 20 لقبًا يليه نادي ليفربول، برصيد 18 لقبًا، وبعده أرسنال برصيد 13 لقبًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى