الرياضة العربية

الاتحاد التونسي يعلن انخفاض قيمة ديون النادي الإفريقي

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، في بيان صحفي، أنّ قيمة ديون النزاعات الدولية الخاصة بالنادي الإفريقي انخفضت إلى 10.5 مليون دينار.

وأوضح البيان الصادر من الاتحاد التونسي، أنّه بفضل تضافر جهود جميع الأطراف لتسوية العديد من الملفات العالقة والعاجلة، تم تسديد 2 مليون و791 ألف دينار، وذلك بواسطة 12 تحويلا بنكيا دوليا.

وأوضح البيان أنه: “وفقًا لما تعهدت به الجامعة التونسية لكرة القدم، من تقديم تحيين لكل المعطيات المتعلقة بجميع النزاعات الخاصة بديون النادي الإفريقي التي تم عرضها خلال الاجتماع التي بادرت الجامعة بالدعوة إليه والذي انعقد بمقرها بتاريخ 30-09-2019، حيث قُدرت الديون بحوالي 17 مليون دينار دون حساب ديون النادي الإفريقي لدى الجامعة، والتي بلغت 3 ملايين دينار وقع في شأنها إمضاء اتفاقية جدولة بين الجامعة والنادي الإفريقي في يوليو 2019”.

وتابع:”تم تحويل جزئي لمبلغ مليون و470 ألف دينار من النادي الإفريقي إلى نادي العلمة، وتمكن النادي الإفريقي من تخليص مبلغ إضافي يقدر بحوالي 2 ملايين دينار من خلال تدارك الجامعة لعدم احترام النادي سابقا لمواعيد جدولة بعض الديون مع بعض اللاعبين والجمعيات الأجنبية، من جراء عدم توفر المال آنذاك لدى هيئة النادي الإفريقي، وهو ما يقلص دين النادي الذي وقع عرضه يوم 30 سبتمبر 2019 والبالغ 17 مليون دينار إلى 10.5 مليون دينار فقط، دون اعتبار ديون الإفريقي لدى الجامعة والبالغة 3 ملايين دينار كما سبق ذكره أعلاه”.

وفِيما يلي تفاصيل المدفوعات والتحويلات المالية المُنجزة، وكل النزاعات المتبقية وأطوارها القضائية والمتعلقة بالملفات التي تم عرضها يوم 30 سبتمبر 2019.

الافريقي

الافريقي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى