الرياضة العربية

الاتحاد الجزائري يدعم اندية دوري المحترفين بأكثر من مليوني دولار

قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم تقديم مساعدة مالية عاجلة بأكثر من مليوني دولار لأندية دوري المحترفين التي تواجه صعوبات مالية.

وأوضح الاتحاد، عبر موقعه الرسمي، أن هذا القرار تم اتخاذه على خلفية اجتماع رئيسه شرف الدين عمارة، وأعضاء مكتبه التنفيذي برؤساء أندية دوري المحترفين.

وأوضح أن هذه المساعدة تمثل دعمًا مسبقًا قبل الحصول على حقوق البث التلفزيوني، حيث سيحصل كل نادٍ من بين 15 ناديًا على مبلغ مالي بأكثر من 150 ألف دولار.

وأشار الاتحاد إلى أن خمسة فرق من بين 20 فريقًا بدوري المحترفين وهي مولودية الجزائر، وشبيبة الساورة، وشباب قسنطينة، واتحاد الجزائر، وشباب بلوزداد، التي تملكها شركات حكومية، تضامنت مع بقية الأندية ووافقت على تأخير استلام أموالها بانتظار تحصيل الاتحاد لديونه المستحقة على التلفزيون الجزائري المالك لحقوق البث.

كما تقرر خلال ذات الاجتماع، السماح للأندية بقيد لاعبين جدد بهدف السماح لها بإدارة نهاية الموسم الحالي بأفضل طريقة ممكنة، مع إرجاء دفع الديون المستحقة عليها حتى نهاية مسابقة الدوري، وأوضح الاتحاد الجزائري أنه سيستخدم عامل المؤشر “موقع كل فريق على جدول ترتيب الدوري مقارنة بعدد المباريات التي لعبها”، في تحديد ممثلي الجزائر للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي “الكونفدرالية” في حال رفض الاتحاد الأفريقي للعبة “كاف” تمديد المهلة التي منحها للاتحادات الوطنية التي تنتهي في 30 يونيو المقبل.

وذكر الاتحاد الجزائري أن اللجنة المشتركة التي تضمّ وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة ورابطة الدوري والأندية، سيتم تفعيل دورها؛ وذلك من أجل إعادة دراسة الملفات الشائكة المتعلقة بالاحتراف، والتفكير في نموذج اقتصادي قابل للتطبيق للأندية، وتنويع مصادر الدخل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى