الرياضة العربية

الاتحاد الجزائري يفرض عقوبات مُغلظة على اتحاد العاصمة “اللافي” بسبب الديربي

فرضت لجنة الانضباط بالاتحاد الجزائري لكرة القدم عقوبات مغلطة على فريق اتحاد العاصمة بعد انسحابه من مباراة الديربي أمام مولودية الجزائر في الجولة الرابعة من بطولة الدوري الجزائري للمحترفين.

وأوصت اللجنة باعتماد فوز مولودية الجزائر بنقاط المباراة الثلاث، إضافة إلى خصم ثلاث نقاط من رصيد اتحاد العاصمة في جدول الدوري.

وجاءت قرارات اللجنة بالتفاصيل كالآتي:
– خسارة اتحاد العاصمة المباراة بنتيجة 3/0 ومنح النقاط الثلاث لفريق مولودية الجزائر.
– خصم النقاط الثلاث من رصيد اتحاد العاصمة + غرامة قدرها 100 مليون سنتيم
– حرمان اتحاد العاصمة حصة من حقوق البث التلفزيونية.

وكانت إدارة اتحاد العاصمة قد أعلنت إضراب لاعبيها، وبالتالي عدم المشاركة في التدريبات ورفض اللعب في المسابقات المحلية والدولية، وذلك احتجاجا على الوضعية المالية الصعبة التي يعيشها النادي طوال الأشهر الأخيرة.

ونشر نادي العاصمة الجزائرية بيانا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قال فيه: “أخبر اللاعبون إدارة النادي بتعليق جميع أنشطتهم مع الفريق حتى تتم تسوية الوضعية العامة للنادي”.

ووضعت قرعة دور المجموعات، اتحاد العاصمة في المجموعة الثالثة إلى جانب بيترو أتلتيكو الأنجولي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي والوداد المغربي.

وقام نادي العاصمة، في وقت سابق، بتوجيه مراسلات للاتحاد الجزائري مطالبا فيها بتأجيل المباراة بسبب عدم إمكانية الاستعانة بـ6 لاعبين، لالتزامهم مع المنتخب الجزائري العسكري ومنتخب ليبيا للمحليين، غير أن طلبه لم يلقَ تجاوبا، وهو ما دفعه، في نهاية المطاف، لعدم الحضور بملعب “الخامس من يوليو” الذي كان يفترض أن تدور فيه “موقعة الديربي”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى