الرياضة العربية

الاتحاد السعودي يعلن عن 97 حالة إصابة بكورونا بين أندية دوري المحترفين

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم  عن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” بين لاعبي أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان “الدوري السعودي للمحترفين”.

وأوضح بيان رسمي صادر، اليوم السبت، عن الاتحاد السعودي لكرة القدم ثبوت إصابة 50 لاعبا من أندية الدوري السعودي للمحترفين بفيروس كورونا المستجد وذلك بعد خضوع اللاعبين للفحوصات الطبية قبل استئناف التدريبات.

وبحسب الإحصائية التي نشرها الاتحاد السعودي للفترة بين 21 يونيو الماضي و8 يوليو الجاري، تبين إصابة 50 لاعبا، و47 إداريا وفنيا بين جميع أندية الدوري السعودي البالغ عددها 16 فريقًا، وأوضحت أن عدد الإصابات السالف ذكرها جاءت بعد خضوع 1351 فحصا مخبريا للاعبين والإداريين والأجهزة الفنية بمختلف الأندية.

أما فيما يخص دوري الدرجة الاولى السعودي فقد تم إجراء 781 فحصا، وأظهرت النتائج إصابة 25 لاعبا بالفيروس من مجموع 20 ناديا في دوري الدرجة الاولى.

الجدير بالذكر، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد حدد يوم 9 سبتمبر المقبل، موعدًا لانتهاء مسابقة الدوري، كما وضعت رابطة الدوري السعودي، مقترحين لانطلاق مسابقة الدوري للموسم الجديد، وهما في الثامن أو الخامس عشر من شهر أكتوبر المقبل.

ويتصدر نادي الهلال، جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 51 نقطة، بفارق 6 نقاط، عن أقرب ملاحقيه، النصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى