الرياضة العالمية

الاتحاد السويسري يؤكد أن تشاكا رفض الحصول على لقاح كورونا

أكد الاتحاد السويسري لكرة القدم أن جرانيت تشاكا لاعب وسط أرسنال رفض لقاح كورونا قبل الإعلان عن إصابته بالفيروس.

تم التأكد من إصابة تشاكا بفيروس كورونا مساء الأربعاء، مما أدى الى استبعاده من فوز سويسرا في تصفيات كأس العالم 2-1 على اليونان.

أفادت الأنباء أن رجل بوروسيا مونشنجلادباخ السابق أظهر أعراضًا خفيفة وتم عزله خلال فترة التوقف الدولية، لكن ليس من الضروري تلقيح اللاعبين.

ومن جانبه كشف رئيس الاتحاد السويسري لكرة القدم، أدريان أرنولد، أن تشاكا اختار عدم أخذ اللقاح، قائلاً: “جرانيت تشاكا لم يتم تطعيمه، إنه لاعب لم يتم تطعيمه”.

وأضاف: “لقد تركنا هذا الأمر لكل لاعب، إنه قرار شخصي لكل لاعب تمامًا مثل أي شخص آخر في سويسرا، ولقد أصدرنا توصية بأن يقوم كل شخص بالتطعيم، لكنه قرر بنفسه شخصيًا”.

وتابع: “‘تم تطعيم جميع اللاعبين الآخرين في الفريق أو تعافوا من فيروس كورونا، لذا فهم أكثر أو أقل أمانًا، على الأقل من الناحية الطبية”.

وواصل: “وفقًا لذلك، لدينا معدل تطعيم مرتفع للغاية، والآن للأسف، تم الكشف عن إصابة جرانيت، ومن وجهة نظر رياضية، إنه لأمر مخز بالنسبة لنا في هذه اللحظة المهمة”.

من المقرر أن يغيب تشاكا عن مباريات أرسنال الثلاث المقبلة في الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب الإيقاف على أي حال، حيث يرى لاعب الوسط اللون الأحمر لمواجهة جواو كانسيلو خلال الهزيمة 5-0 في نهاية الأسبوع الماضي أمام مانشستر سيتي.

اللاعب، البالغ من العمر 28 عامًا؛ هو الأحدث في سلسلة طويلة من لاعبي أرسنال الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس منذ بداية الموسم، مع إصابة ألكسندر لاكازيت وبيير إيمريك أوباميانغ وبن وايت وأليكس رونارسون بالفيروس أيضًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى