الرياضة العربية

الاتحاد العربى يطلق اسم “عبد اللطيف بوكر ” على كأس اللعب النظيف

قرر الاتحاد العربي لكرة القدم إطلاق اسم المرحوم “عبد اللطيف بوكر” على كأس اللعب النظيف للبطولة العربية للأندية وذلك تقديرا وعرفانا لبوكر ولدوره كأول رئيس للاتحاد العربي لكرة القدم. جاء ذلك خلال الاجتماع الأخير للاتحاد العربي بمدينة جدة السعودية على هامش قرعة بطولة الأندية العربية.

تعتبر ليبيا من الدول المؤسسة للاتحاد العربي لكرة القدم سنة 1974م بمدينة طرابلس و كان أول رئيس له هو المرحوم عبد اللطيف بوكرالذى استمر فى قيادته حتي سنة 1976م حيث نقل المقر الى الرياضعلي اثر اجتماع تم فى دمشق و استلمت السعودية رئاسته.

 ترأس بوكر الاتحاد الليبي لكرة القدم لثلاث فترات مختلفة منذ العام 1973 وبدأ مسيرته الصحفية والإعلامية بجريدة «الرائد» خلال فترة الستينات، وتولى رئاسة تحرير العديد من الصحف الشهيرة وترأس مجلس إدارة نادي «الوحدة» بطرابلس وهو عضو مؤسس للرابطة العربية للصحافة الرياضية العام 1972 ببغداد وتولى رئاسة اللجنة العليا لبطولة كأس فلسطين لكرة القدم العام 1973 وعمل سفيرًا لليبيا لدى البرازيل لمدة أربع سنوات، وتولى العديد من المناصب والمهام القيادية الرفيعة في الإعلام الليبي، وله العديد من الكتب والإصدارات أشهرها «المغتربون العرب في البرازيل» و«حركة السود والثقافة الأفريقية في البرازيل»، إلى جانب عدد من الإصدارات الرياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى