الرياضة العربية

الاتحاد العربي لكرة اليد يعلن إقامة دورة لمنح المدربين رخصة D .. مارس المقبل

أعلن ‏الاتحاد العربي لكرة اليد عن إقامة دورة للمدربين العرب بدولة تونس الشقيقة خلال الفترة من 9 إلى 15 مارس المقبل؛ للحصول على رخصة التدريب الدولية (D)، وذلك بالتعاون بين الاتحاد العربي والجامعة التونسية وتحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة اليد.

وأرسل الاتحاد العربي خطابات رسمية إلى جميع الاتحادات العربية التابعة له، ونشر منها نسخة عبر موقعه على “توتير”، يحدد فيه موعد الدراسات والتي تبدأ بوصول الدارسين يوم 8 مارس وتنتهي بالمغادرة يوم 16 من الشهر ذاته.

وشروط الترشح لحضور الدورة واجتياز الاختبارات والتي تتضمن ألا يقل عمر الدارس عن 18 سنة وأن يكون قد مارس كرة اليد في أي نادي أو أن يكون مدربا لكرة اليد أو أن يكون من خريجي كليات أو معاهد التربية الرياضية.

وحدد كذلك رسوم الدراسة والتي تقدر بـ 150 دولار أمريكي للدارس الواحد، وكذلك رسوم الإقامة والإعاشة والتي تتضمن 3 مستويات.

وأوضح الاتحاد العربي أن هذه الدروة سيحاضر فيها المحاضر الدولي الدكتور Guy Petitgirard فرنسي الجنسية، والمحاضر الدولي الدكتورة نهلة بوذينة “تونسية الجنسية”، وسيتم منح الدارسين والمشاركين المجتازين لهذه الدراسة الرخصة الدولية لتدريب كرة اليد من الاتحاد الدولي مستوى (D)، وشهادة تدريب من الاتحاد العربي لكرة اليد شريطة اجتيازهم للاختبارات النظرية التي ستعقد في نهاية الدراسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى