الرياضة الليبية

الاتحاد العربي يستجيب للمطالبات الليبية ويصحح الأخطاء الخاصة بتاريخ التأسيس

استجاب الاتحاد العربي لكرة القدم لمطالبات الاتحاد الليبي للعبة ووسائل الإعلام والنقابة العامة للإعلاميين، فيما يتعلق بتصحيح الخطأ الوارد عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد فيما يخص المعلومات غير الصحيحة المنشورة عن تاريخ تأسيس الاتحاد.

وقام المسؤولون عن الاتحاد العربي بتصويب الخطأ في الموقع الإلكتروني، وقاموا بوضح اسم الأستاذ عبداللطيف بوكر، كأول رئيس للاتحاد العربي في الفترة من 1974 وحتى 1976 .

 

وكان عبدالناصر الصادق، الأمين العام للاتحاد الليبي لكرة القدم، قد أرسل خطابا رسميا إلى الأمين العام للاتحاد العربي للعبة يطالبه فيه بتصحيح الخطأ الوارد في الموقع الإلكتروني بتجاهل تاريخ ومكان تأسيس الاتحاد الذي تأسس في العاصمة الليبية طرابلس عام 1974 وترأسته قيادات ليبية لأكثر من عام تتمثل في الأستاذ عبداللطيف بوكر، الرئيس، والأستاذ صالح دراويل الأمين العام، رحمهم الله.

وطالب الأمين العام للاتحاد الليبي من نظيره في الاتحاد العربي إحاطة القائمين على الموقع بضرورة تصحيح الخطأ وتضمين المعلومات الصحيحة وفاء للرواد الأوائل والمؤسسين، لأن ذلك يعتبر مسئولية أدبية والاعتزاز بتاريخ التأسيس هو أمر واجب على الاتحاد العربي لكرة القدم وكافة الدول الأعضاء.

يشار إلى أن أبناء ليبيا هم أول من دعا الاتحادات العربية لتأسيس الاتحاد العربي لكرة القدم، وأول من تولى الرئاسة هو المرحوم عبداللطيف بوكر، وأول من تولى رئاسة الأمانة العامة المرحوم صالح دراويل.

كما أن العاصمة طرابلس احتضنت مقر الاتحاد العربي لكرة القدم، وكذلك فإن ليبيا هي أول دولة تساهم في مساندة الاتحاد العربي وإنجاحه في أولى خطواته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى