الرياضة العربية

الاتحاد العربي يعتمد برنامج مسابقاته هذا الموسم

عقد الاتحاد العربي لكرة القدم يوم الأربعاء اجتماع مجلس الاتحاد العربي لكرة القدم الـ75.

وقدم رئيس الاتحاد العربي التهنئة لمنتخبات قطر والسعودية والمغرب وتونس بتأهلها إلى نهائيات كأس العالم 2022، متمنيًا التوفيق لمنتخب الإمارات في تصفيات الملحق.

وعبّر عن سعادته بانعقاد اجتماع مجلس الاتحاد، وبما اتفق عليه نواب وأعضاء المجلس من اعتماد برامج ومشاريع تطويرية لرياضة كرة القدم العربية.

وأوضح عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي أن التنوع في مسابقات الاتحاد العربي على مستوى الرجال والسيدات للأندية والمنتخبات سيساهم في تطور أندية ومنتخبات الاتحادات العربية خصوصًا أن هناك برامج تطويرية وتحفيزية للاعبين والإداريين والمدربين والحكام سيتم تنفيذها خلال هذا العام.

وأعلن عن إطلاق جملة من المبادرات التي تستهدف تطوير الكرة العربية وتم اعتمادها من قبل المجلس.

كما تم اعتماد واستعراض رزنامة مسابقات الاتحاد للموسم الرياضي 2022-2023 وتشكيل اللجان المعاونة واعتمادها.

كما وافق مجلس إدارة الاتحاد العربي على إطلاق مبادرات رئيس الاتحاد المتمثلة في مبادرة اكتشاف تنمية المواهب الكروية العربية ومبادرة مساندة الاتحادات العربية الأعضاء ومبادرة إعداد وتأهيل الكفاءات الإدارية الرياضية بالإضافة إلى مبادرة تطوير وتأهيل جيل من الحكام الواعدين العرب.

كما تم اعتماد استمرار كأس الأندية العربية وسيتم لاحقًا الإعلان عن تفاصيلها إلى جانب اعتماد إطلاق جوائز الاتحاد العربي السنوية وتكريم الرياضيين الرواد العرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى