الرياضة العالمية

الاتحاد الغيني يعلن استبعاد كيتا من معسكر المنتخب في سبتمبر

أعلن الاتحاد الغيني لكرة القدم أن لاعب وسط ليفربول نابي كيتا لن يشارك في مباريات سبتمبر بسبب الإصابة.

ظهر اللاعب، البالغ من العمر 27 عامًا، مؤخرًا، مع ليفربول في بطولة درع المجتمع ضد مانشستر سيتي مرة أخرى في يوليو، ولم يظهر بعد في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

كان كيتا بديلاً غير مستخدم في تعادل الريدز مع كريستال بالاس في 15 أغسطس، لكنه تغيب عن كل من آخر ست مباريات في جميع البطولات بسبب إصابة في أوتار الركبة.

على الرغم من اعتراف يورجن كلوب بأن كيتا سيغيب لفترة، إلا أن قرار ضم لاعب لايبزيج السابق في تشكيلة غينيا في مباراتي سبتمبر الودية ضد الجزائر وساحل العاج كان مفاجئًا.

ومع ذلك، أجرى الاتحاد الغيني لكرة القدم منعطفًا جديدًا بشأن قرار ضم كيتا، الذي لن يمثل بلاده هذا الشهر مع استمراره في إعادة تأهيله.

وجاء في بيان أن لاعب خط الوسط وقائد المنتخب الغيني لن يتمكن من تلبية استدعائه على هامش فترة التوقف الدولي في سبتمبر 2022 بسبب حالته الصحية والبدنية.

أضاف البيان: “تم اختيار نابي كيتا لاعبًا رقم 24، وقد تبعه عن كثب الجهاز الفني للمنتخب الغيني، وقد حظيت حالته الصحية باهتمام خاص، وتم تبادل منتظم بين الاتحاد الغيني لكرة القدم ونادي ليفربول لكرة القدم واللاعب”.

تابع: “لوحظ أن وضع اللاعب يتحسن، ولكن وفقًا للتقرير الطبي الذي أرسله فريق ليفربول يعتبر اللاعب غير جاهزًا بالنسبة لمباراتي غينيا”.

أتم البيان: “اتخذ الجهاز الفني للمنتخب الغيني القرار النهائي بالسماح للاعب بمواصلة بروتوكول العلاج الخاص بناديه؛ من أجل السماح له بالعودة إلى المنافسة في أسرع وقت ممكن ويكون متاحًا لمباريات المنتخب القادم ومع ناديه”.

تم استبعاد كيتا وأليكس أوكسليد تشامبرلين من تشكيلة ليفربول في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وأكد كلوب الأسبوع الماضي أنه يتوقع بقاء الأول في ميرسيسايد لتلقي العلاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى