الرياضة الليبية

الاتحاد الكيني يستدعي مهاجم النصر للانضمام لمنتخب بلاده

أرسل الاتحاد الكيني لكرة القدم خطاباً رسميًا إلى مجلس إدارة نادي النصر لاستدعاء مهاجم الفريق مسعود جمعة، للمشاركة في استعدادات المنتخب الأول لخوض الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية “مصر 2019م”.
الجدير بالذكر أن النصر كان قد تعاقد مؤخراً مع مسعود جمعة وهو من مواليد 3 فبراير 1996، ووصل اللاعب بالفعل إلى مدينة بنغازي منذ أيام قليلة وانتظم مع الفريق في التدريبات.

وبدأ جمعة مسعود صاحب الـ23 عاما، مشواره الكروي بفريق شاهبانا الكيني موسم 2014، ثم انتقل في ذات الموسم لفريق بنداري، حيث لعب معه موسمين خاض خلالها 10 مباريات وسجل 8 أهداف، ثم انتقل لفريق سوني سوقار موسم 2016 -2017، وخاض 28 لقاءً مسجلاً 15 هدفاً، ومنه لفريق شاركس الكيني وخاض 31 مباراة وسجل 24 هدفاً.

ولعب جمعة مسعود، مع فريق “كاب تاون” الجنوب إفريقي، إذ خاض 4 مباريات وسجل هدفًا وحيدًا، وبعدها انضم للدوري الإماراتي عبر بوابة دبا الفجيرة، ومثل الفريق في 6 مباريات سجل خلالها 3 أهداف.

وتأهل المنتخب الكيني فعلياً إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 بمصر، حيث يتصدر المنتخب الكيني جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، يليه منتخب غانا في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، ثم منتخب أثيوبيا في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بعدما تم شطب نتائج منتخب سيراليون في التصفيات.
وبالتالي تأكد صعود منتخبي كينيا وغانا لبطولة كأس الامم الافريقية 2019 قبل جولة واحدة على نهاية التصفيات.

زر الذهاب إلى الأعلى