الرياضة الليبية

الاتحاد الليبي لألعاب القوى: إطلاق منصة جديدة لمساعدة الرياضيين على التأهل لأولمبياد طوكيو

كشف الاتحاد الليبي لألعاب القوي، أن اجتماع الاتحاد الدولي لألعاب القوى المنعقد عن بعد في موناكو، أسفر عن إطلاق منصة جديدة تحمل عنوان “Road to Tokyo”، لمساعدة الرياضيين والاتحادات المحلية ووسائل الإعلام و المعجبين على تتبع عملية التأهيل بصفة دورية للألعاب الأولمبية طوكيو 2021.

وأضاف الاتحاد الليبي، عبر حسابه الرسمي على موقع “فيس بوك” أن المنصة الجديدة تحتوي على جميع المعلومات الضرورية حسب الاختصاص و البلد و حالة التأهل، وتوفر عرضا فوريا لكل حدث على مدار فترة التأهيل إلى طوكيو 2020.

وأشار إلى أن الدورة ستحافظ وبصفة استثنائية على تسميتها القديمة طوكيو 2020 بالرغم من إقامتها سنة 2021 لتبقى في أرشيف الدورات الأولمبية و التي تقام كل 4 سنوات بعد تأجيلها بسنة بسبب انتشار وباء كورونا.

وواصل الاتحاد الليبي في بيانه، أنه تم تعديل نظام التأهل إلى طوكيو 2020 المعمول به بالفعل ليتناسب مع التواريخ الجديدة للألعاب و التي تم تأجيلها للفترة الممتدة بين 23 يوليو إلى 8 أغسطس 2021.

وتابع الاتحاد أنه لم تتغير مبادئ التأهيل مع الرياضيين القادرين على التأهل من خلال معايير الدخول ثم التصنيف العالمي لألعاب القوى.

وأوضح أن الرياضيين الذين استوفوا بالفعل معيار التأهل و تحقيق الحد الأدنى المطلوب منذ بداية فترة التأهل في 2019 يظلون مؤهلين و سيكونون مؤهلين للاختيار بالمشاركة أو عدمها من قبل الاتحادات الأعضاء و اللجان الأولمبية الوطنية الخاصة بكل دولة، نفس الشيء مع الرياضيين الآخرين الذين سيتأهلون خلال فترة التأهيل الممتدة الى غاية 29 يونيو 2021.

كما كشف الاتحاد أنه نظرا لتفاوت فرص التدريب و المنافسة حول العالم خلال جائحة فيروس كورونا، أعلنت World Athletics في 7 أبريل 2020 أنه تم تعليق فترة التأهيل لجميع الاختصاصات من 6 ابريل إلى 30 نوفمبر 2020 حتى تستعيد المنظمة العالمية لمكافحة المنشطات نشاطها بعدما تعذر عليها القيام بتجارب فجئية و اخذ عينات عشوائية لبعض الرياضيين المنتظر مشاركتهم في الأولمبياد بعد إغلاق عديد المطارات حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى