الرياضة الليبية

الاتحاد الليبي لكرة السلة يحدد مواعيد مباريات مسابقة الكأس للمنطقتين الشرقية والغربية

أسدل الستار على قرعة بطولة كأس ليبيا لكرة السلة خلال الساعات الماضية في كلا المنطقتين الشرقية والغربية.

وتم تقسيم كل منطقة الى مجموعتين بنظام القرعة حيث سيلتقي الأندية بنظام النصف دوري “مباراة واحدة فقط” ففي المنطقة الغربية يتواجد المجموعتين الأولى التي تضم 4 فرق وهي الأولمبي والاتحاد والشباب العربي واليرموك أما المجموعة الثانية تم 3 فرق وهي الجزيرة الأهلي طرابلس والمدينة.

بعد انتهاء مرحلة النصف دوري وتحديد مراكز وترتيب الأندية؛ يتأهل أول المجموعة الأولى مباشرة الى المرحلة الثالثة من التصفيات بينما يلتقي أول المجموعة الثانية مع رابع المجموعة الأولى وثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية وثاني المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الثالثة.

بعد هذه المباريات؛ ستتأهل ثلاثة أندية بالإضافة إلى متصدر المجموعة ليخوض الرباعي المرحلة الثالثة من التصفيات التي سيتأهل منها فريقان إلى التصفيات النهائية.

أما المنطقة الشرقية؛ فتضم أيضًا مجموعتين “الثالثة والرابعة” كل مجموعة تضم 3 أندية وفقًا للقرعة؛ ففي المجموعة الثالثة تقع أندية الهلال والنصر والتحدي بينما تضم المجموعة الرابعة أندية الأهلي بنغازي والمروج والسلفيوم.

في المرحلة الأولى من التصفيات؛ سيلتقي فرق كل مجموعة بنظام النصف دوري كي يتم ترتيب الأندية وتحديد الأول والثاني والثالث.

وفي المرحلة الثانية من التصفيات؛ يلتقي الأول من المجموعة الثالثة مع الثالث من المجموعة الرابعة والثاني من المجموعة الثالثة مع الثاني من المجموعة الرابعة والثالث من المجموعة الثالثة مع الأول من المجموعة الرابعة.

ستسفر المرحلة الثانية عن تأهل الفائزين “ثلاثة فرق” سيتم بينهم منافسة بنظام النصف دوري سيَترشح منها فريقان فقط إلى التصفيات النهائية على أن يواجه الأول من تصفيات المنطقة الغربية الثاني من المنطقة الشرقية والثاني من المنطقة الغربية مع الأول من المنطقة الشرقية، وبعدها يلتقي الخاسران لتحديد المركز الثالث ويتصارع الفائزان على اللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى