أهم الأخبارالرياضة الليبية

الاتحاد الليبي للكرة الطائرة يتأهب للموسم الجديد.. و”المسابقات العامة” تجتمع بالأندية

علم “ريميسا” أن لجنة المسابقات العامة بالاتحاد الليبي للكرة الطائرة ستجتمع غدًا الثلاثاء بالعاصمة طرابلس مع مندوبي أندية الدرجة الاولى بالدوري الليبي.

وقالت مصادر الاتحاد الليبي للكرة الطائرة إن الاجتماع، الذي سيعقد بمقر الأكاديمية الأولمبية؛ سيتناول طريقة إقامة الدوري الليبي في موسمه الجديد.

وكشف الاتحاد الليبي أن “المسابقات العامة” ستقترح على الأندية الـ 12 التي تضمها المسابقة مقترحين  لتنظيم الدوري، وهما نظام المجموعتين وطريقة التنقل أو نظام المناطق الثلاث وهو الذي نظم في الموسم المنتهي الذي توج ببطولته نادي الأهلي طرابلس.

ومن المنتظر أن يبدأ مندوبو الفرق في الوصول إلى طرابلس اليوم الاثنين حيث ينتظر وصول مندوبي أندية  المنطقة الشرقية وهي الأهلي بنغازي والنصر والهلال والمروج، فيما يصل مندوبو السويحلي والاتحاد المصراتي والأفريقي والبشائر والجزيرة وأساريا غدًا الثلاثاء.

وستعرض لجنة المسابقات العامة على الأندية موعدًا لسحب القرعة.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر الاتحاد الليبي للعبة أن عملية تسجيل وقيد اللاعبين متواصلة حتى 29 سبتمبر، فيما سيكون فتح القيد لتسجيل اللاعبين أوائل العام المقبل وفي الفترة من التاسع من يناير 2023 إلى 18 يناير أي لمدة عشرة أيام فقط.

إلى ذلك، أعلنت لجنة المنتخبات الوطنية أن المنتخب الليبي سيعود للظهور قريبًا بعد غياب طويل، وذلك للمشاركة في البطولة العربية بالعراق في شهر أكتوبر المقبل.

وسيعلن الاتحاد الليبي ولجنة المنتخبات عن قائمة المنتخب ومراحل تحضيراته.

يذكر أن الاتحاد الليبي للكرة الطائرة أعاد، قبل أشهر، تشكيل لجنة المنتخبات وعادت معها المنتخبات الوطنية للفئات السنية أقل من 19 عامًا وأقل من 17 عامًا حيث كانت لهما مشاركتان أفريقيتان في تونس والمغرب، وعلى الرغم  من أن المنتخبين لم يحققا النتائج المأمولة؛ إلا أن المؤشرات كانت إيجابية مع بروز لاعبين جيدين واعدين بمستقبل متميز في ظل اهتمام اتحاد اللعبة بالاستمرار  في توفير فرصة المشاركة في المباريات للمنتخبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى