الرياضة الليبيةتغطيات خاصة

الاتحاد الليبي يحدد الشروط التي يجب توافرها في الملاعب الموسم المقبل

وجه الاتحاد الليبي لكرة القدم برئاسة عبدالحكيم الشلماني، خطابًا إلى شركة إدارة واستثمار المرافق والمنشآت الشبابية والرياضية ورؤساء أندية مسابقتي الدوري الممتاز والدرجة الأولى والاتحادات الفرعية بالمناطق، بخصوص الملاعب التي ستستضيف مسابقات الاتحاد في موسم 2022-2023.
وشكّل الاتحاد الليبي لجنة لمعاينة الملاعب المستهدفة لإقامة المباريات، والقيام بالزيارة المبدئية للكشف على كافة الملاعب مطالبًا الجميع بتجهيز الملاعب.
وحدد الاتحاد الليبي عدداً من الشروط من أجل اعتماد الملاعب للموسم المقبل، والتي جاءت على النحو التالي:
*الملاعب التي تتوفر فيها المواصفات القانونية لإقامة المباريات التي ينظمها ويشرف عليها الاتحاد الليبي لكرة القدم، وترغب الأندية في الاستفادة منها لإقامة مبارياتها عليها، توضع فور اعتمادها تحت تصرف الاتحاد متى طلب ذلك، على أن يتم التنسيق مسبقاً مع صاحب الملعب، وفي حالة رفض أو عرقلة النادي أو صاحب الملعب إقامة أي مباراة رسمية على أي من الملاعب يلغى اعتماده.
* التعاون مع اللجان المكلفة بزيارة الملاعب والالتزام بحضور شخص يمثل صاحب الملعب والمستفيد منه رسمياً، مع مشرف الملعب خلال موعد الزيارة والتقيد بكافة الملاحظات التي تدونها اللجنة في زيارتها المبدئية على النموذج المعد لذلك، وإنجازها قبل موعد الزيارة النهائية التي يتم الاتفاق عليها، وعلى اللجنة تحديد الموعد القادم للزيارة النهائية على النموذج المعد ويتحمل صاحب الملعب والنادي المستفيد مسؤولية التأخر في إنجاز المطلوب في الموعد.
* الأندية التي تلعب على ملاعب غير مجهزة بأضواء كاشفة صالحة قانونيًا لإقامة المباريات، تختار ملاعب أخرى مجهزة بأضواء كاشفة قانونية لإقامة مبارياتها خلال شهر رمضان المبارك، أو تلتزم بتجهيز ملاعبها بأضواء كاشفة قانونية قبل حلول شهر رمضان المبارك بوقت كافي، علمًا بأن لجان الملاعب ستتولى الكشف والمراجعة على الملاعب التي يتم تجهيزها فيما بعد للتأكد من صلاحيتها وجاهزيتها لإقامة المباريات خلال الفترة الليلية.
* يشترط لاعتماد الملاعب التي ستقام عليها مباريات مسابقة الدوري الممتاز للموسم الرياضي 2022م / 2023م أن يتم تجهيزها بالآتي:
– منصات لآلات تصوير النقل المرئي بزوايا الملعب في أماكن تمكن من تصوير ونقل وبث المباريات بالشكل المطلوب.
– أماكن لعقد المؤتمرات الصحفية واللقاءات التلفزيونية.
– عدم وضع لوحات إعلانية أو دعائية لجهات غير متعاقدة مع الاتحاد الليبي للمسابقات.
ومن المقرر أن يستكمل الاتحاد مسابقة الكأس عن الموسم الماضي، بداية من مطلع شهر أكتوبر المقبل.
كما حدد الاتحاد موعد انطلاق مسابقة الدوري في الموسم المقبل، حيث حدد يوم 5 أكتوبر موعدًا لانطلاق مسابقة الدوري الممتاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى