الرياضة الليبية

الاتحاد الليبي يشرح لوائح “الكاف” الخاصة بمشاركات الأندية في البطولات الأفريقية

قام الاتحاد الليبي لكرة القدم بشرح القواعد التي أقرها الاتحاد الأفريقي “الكاف”، في خطاباته الرسمية إلى جميع الاتحادات الوطنية التابعة له على مستوى القارة السمراء، بشأن كيفية اختيار الأندية التي ستشارك في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية للموسم المقبل 2020 / 2021.

وعبر صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك”، وتحت عنوان : توضيح هام حول اللوائح الخاصة بالكاف بشأن مشاركة الأندية المحلية في بطولات الأندية الأفريقية للموسم الجديد، قام الاتحاد الليبي بنشر القواعد الثلاثة لمشاركات الأندية ببطولات الكاف والتي جاءت كالتالي:

أولا: إذا كان الاتحاد مؤهلًا لناديين، فإن بطل الدوري وصاحب الترتيب الثاني في بطولة الدرجة الأولى الوطنية سوف يشارك في دوري أبطال أفريقيا CAF، وإذا كان البطل أو صاحب الترتيب الثاني لا يمكنه المشاركة في CAF Champions League لأسباب مختلفة، تحتفظ لجنة الأندية بالحق في قبول النادي الذي يحتل المركز الثالث في بطولة الدرجة الأولى الوطنية بموجب طلب.

 

ثانيا: إذا كان الاتحاد مؤهلاً لناديين، فإن الفائز بالكأس والنادي المصنف الثالث في الدوري المحلي سيشاركان في كأس الاتحاد الأفريقي، إذا لم يتمكن الفائز بالكأس أو النادي المصنف ثالثًا في الدوري المحلي من المشاركة في CAF كأس الكونفيدرالية لأسباب مختلفة ، تحتفظ لجنة الأندية بالحق في قبول وصيف الكأس بموجب طلب يتم تقديمه في وفقا للوائح الاتحاد أو اللوائح الحالية.

ثالثا: الاتحادات التي لم تستطع إكمال الموسم 2019/2020 واعتبرت أن هذا الموسم ملغى كليًا ولا يحسب ، فان الفرق المشاركة في موسم CAF IC القادم هي نفس الفرق المؤهلة من الاتحاد المذكور في موسم CAF IC الأخير 2019/ 2020 مع مراعاة حصة كل اتحاد حسب ترتيبها.

 

 

الجدير بالذكر أن “الكاف” خاطب  الاتحادات الوطنية ومن بينها الاتحاد الليبي بمواعيد التسجيل في النسخة المقبلة من بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية، وذلك بداية من الثلاثاء الماضي وحتى 20 أكتوبر المقبل.

وشملت الدول الأفريقية المسموح لها بمشاركة 4 أندية تابعة لها في بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية الأفريقية خلال الموسم المقبل 2020 / 2021: ليبيا – المغرب – مصر – الجزائر – انجولا –الكونغو الديمقراطية – غينيا – نيجيريا – جنوب افريقيا – تونس – السودان – زامبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى