الرياضة الليبية

الاتحاد الليبي يضع الرتوش الأخيرة في عقد تولي عمروش قيادة فرسان المتوسط

يعقد الاتحاد الليبي لكرة القدم برئاسة جمال الجعفري، جلسات مستمرة مع الجزائري عادل عمروش صاحب الـ50 عامًا، الذي حضر إلى طرابلس، أمس الجمعة، من أجل التفاوض على توليه مهمة تدريب منتخبنا الأول لكرة القدم.

وفضل القائمين على ملف كرة القدم الليبية التعاقد مع أحد خبراء اللعبة في شمال إفريقيا نظرًا لقربها من الكرة الليبية ومعرفة كل كبيرة وصغيرة عنها، وعدم حاجته إلى فترة طويلة للتأقلم مع الأجواء واللاعبين.

ويمتلك عمروش سجل تدريبي جيد في القارة الأفريقية حيث درب ثلاثة منتخبات في القارة السمراء هي غنينا الاستوائية بين عامي 2004 و 2005، وبورندي في الفترة من ( 2007 – 2012 ) وفاز معه في 18 و تعادل في 10 و انهزم في 11مباراة، كما درب منتخب كينيا ( 2013-2014 ) فاز معه في 12 و تعادل في 6 و انهزم في مبارتين، إضافة إلى تدريب عدة أندية أوروبية وأفريقية خاصة في الجزائر.

من مواليد 7 مارس 1968، وهو مزدوج الجنسية (جزائري – بلجيكي)، ويلعب في مركز وسط الميدان حيث لعب لعدة فرق جزائرية منها شباب بلوزداد و شبيبة القبائل و اتحاد العاصمة و اولمبي العناصر و عدة فرق بلجيكية، وعقب اعتزاله التدريب عمل محللا رياضيا، وقد تحصل على شهادات عليا في الرياضة ببلجيكا أهمها :  ديبلوم UEFA PRO .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى