الرياضة العربية

الاتحاد المصري يعترض على استضافة المغرب للكونفيدرالية ويطالب بتكافؤ الفرص

تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم، باعتراض رسمي، إلى نظيره الأفريقي”الكاف”، بشأن استضافة المغرب لمباريات الدور نصف النهائى والنهائى لبطولة كأس الكونفيدرالية.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، رفض إجراء أى تعديل على نظام بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، للموسم الحالي 2019-2020، حيث قرر إقامة البطولة فى المغرب، بنظام الدورة المجمعة، وعدم إقامة مبارياتها بنظام الذهاب والإياب، على غرار بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وطالب الاتحاد المصري للكرة، نظيره الأفريقي، بتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص في بطولة الكونفيدرالية، مشددا إنه في حال إصرار الكاف على إقامة مباريات البطولة من مباراة واحدة، فلا بد أن يكون ذلك في بلد محايد.

ويري الاتحاد المصري لكرة القدم، إن إقامة الدورين قبل النهائي والنهائي للكونفيدرالية بالمغرب، رغم مشاركة فريقين منه في نصف النهائي، يعد أمرا بعيدا عن الحيادية، لاسيما وأن فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي، قد رفض إقامة دوري الأبطال فى مصر، بحجة وجود فريقي الأهلى والزمالك.

يذكر أن الاتحاد الأفريقي للكرة ، قد تراجع عن فكرة إقامة دوري أبطال أفريقيا، بنظام الدورة المجمعة، وقرر العودة لنظام الذهاب والإياب، بعد اعتذار الكاميرون عن استضافة البطولة.

و يلتقي فريق نهضة بركان المغربي مع مواطنه حسنية أكادير، فيما سيلعب بيراميدز المصري مع حوريا كوناكري الغيني، لحساب نصف النهائي بالكونفيدرالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى