الرياضة الليبية

الاتحاد يتحول إلى تونس استعدادًا لمواجهة أنيمبا النيجيري في ملحق الكونفدرالية

تتحول، مساء يوم الخميس المقبل، بعثة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم إلى تونس؛ استعدادًا لخوض مباراة الذهاب الأولى أمام ضيفه فريق أنيمبا النيجيري على ملعب مصطفى بن جنات بالمنستير، والتي ستُقام الأحد المقبل ضمن ملحق الدور 32 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية، على أن تقام مباراة العودة في الخامس من شهر ديسمبر المقبل بنيجيريا.

وخاض فريق الاتحاد أولى مبارياته ضمن منافسات بطولة الدوري الليبي لكرة القدم، حيث استهل حملة الدفاع عن لقبه بفوز على فريق أبوسليم بهدفين لصفر.

وكان فريق الاتحاد قد غادر الدور الأول من دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي عقب تعادله ذهابًا ببنغازي دون أهداف وخسارته بتونس بهدف لصفر.

وتعد هذه المرة الثانية التي يواجه فيها فريق الاتحاد، أنيمبا النيجيري، حيث سبق أن التقاه خلال شهر مايو عام 2011 ضمن الدور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ووقتها، أقيمت مباراة واحدة فاصلة أسفرت عن فوز الفريق النيجيري بهدف لصفر، كما التقى بعد ذلك في الدور الـ 16 الثاني من بطولة الكونفدرالية خلال شهر يونيو من عام 2011، فريق سان شاين ستارز النيجيري في مباراة واحدة فاصلة أسفرت عن فوز الفريق النيجيري بهدف لصفر .

وكانت ثالث وأخر مواجهة جمعت الاتحاد بفريق نيجيري عام 2018 ضمن الدور الـ 32 الثاني من بطولة الكونفدرالية أمام اكوا يونايتد وأسفر لقاء الذهاب بتونس عن فوز الاتحاد بهدف لصفر أحرزه اللاعب معاذ عيسى، فيما تفوق الفريق النيجيري على ملعبه في مباراة العودة بهدف لصفر، ليحسم الفريق النيجيري بطاقة الترشح بركلات الترجيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى