أهم الأخبارالرياضة الليبية

“الاتحاد” يسعى للحفاظ على مقعد ليبيا في دوري الأبطال بعد تأهل “الأهلي طرابلس” في الكونفدرالية

تأهل فريق الأهلي طرابلس إلى دور الـ32 مكرر من بطولة الكونفدرالية الأفريقية اليوم السبت، على حساب نظيره بيشارا يونايتد التنزاني.

وكانت هناك حالة من القلق قد سيطرت على جماهير الزعيم، بعدما خسر الفريق بهدفين دون رد، في مباراة الذهاب في تنزانيا، حيث كان الفريق مطالباً بتسجيل ثلاثة أهداف في مباراة الإياب.

ولم يحضر فريق بيشارا المباراة ولا حتى إلى ليبيا، ليتم اعتباره منسحبًا ويتم استبعاده من البطولة الأفريقية، ويتأهل الأهلي طرابلس إلى دور الـ32 مكرر في الكونفدرالية مباشرة.

وقد يكون تأهل الأهلي إلى الدور التالي من البطولة حافزاً ودافعاً كبيراً لفريق الاتحاد، الذي سيخوض غدًا الأحد، مباراة مهمة في دوري أبطال أفريقيا.

ومن المقرر أن يحل الاتحاد ضيفًا على الترجي في تونس، في إياب دور الـ32 من بطولة دوري الأبطال، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وبات فريق الاتحاد مطالباً بالفوز على الترجي بأي نتيجة، أو على الأقل التعادل إيجابيًا معه بأي نتيجة ليتأهل لدور المجموعات.

وتشارك ليبيا في هذا العام بفريقين فقط بواقع فريق في كل بطولة أفريقية، بعد أن كان يُمثلها فريقان في كل بطولة.

وتسبب تراجع ليبيا في تصنيف الاتحاد الأفريقي والاتحاد الدولي في تقليص أماكنها في البطولات الأفريقية، وهو ما يسعى الاتحاد والأهلي طرابلس بالإضافة للمنتخب، لتعويضه من خلال مشاركتهم في المباريات الأفريقية، وإعادة هيبة الكرة والأندية الليبية.

ومن المقرر أن ينتقل الفريق الخاسر من مباراة الاتحاد والترجي التونسي إلى بطولة الكونفدرالية، لخوض مباراة دور الـ32 مكرر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى