الرياضة الليبية

الاتحاد يصدر بيانا ناريا بشأن أحداث الاعتداء على فريق الكرة عقب الخروج الأفريقي

أصدرت اللجنة التسييرية بنادي الاتحاد بيانا رسميا بشأن الأحداث المؤسفة التي وقعت مساء أمس بمقر النادي حيث قامت مجموعة من الشباب المحتقن بلا وعي وفي ظاهرة غير مسبوقة وبتصرف غير لائق وغاب عنه سياق الأدب بالاعتداء بالضرب على لاعبي الفريق الأول لكرة القدم والطاقم الفني والإداري بسبب الخروج المخيب للآمال من دور الـ 32 لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية بعد الخسارة برباعية نظيفة أمام فريق نهضة بركان المغربي.

وأكدت اللجنة في بيانها أنها عقدت اجتماعا طارئا تدارست فيه المسببات والمبرات التي أدت إلى هذا التصرف المرفوض، كما أنها أصدرت العديد من القرارات والإجراءات والعقوبات وصولا إلى التحقيقات اللازمة للوقوف على أسباب الخروج الأفريقي وذلك حرصا منها على تصحيح المسار خاصة وأن الفريق مقبل على استحقاقات مصيرية قريبة.

وطالبت اللجنة جماهيرها العريقة بضرورة التكاتف من أجل رأب الصدع والتسامح وتحمل المسئولية والالتزام بالقوانين واللوائح المعمول بها وميثاق الشرف الرياضي داخل النادي، والالتزام بما سيتم الاتفاق عليه من عودة الفريق الأول للحصص التدريبية والمصالحة والنهوض بهذا الفريق إلى مصاف الأندية المحترفة.

وشددت اللجنة على أنها لن تسمح بأي خروقات أمنية أو تصرفات استفزازية غير مسئولة مرة أخرى لضمان استمرار النشاط الرياضي بعميد الأندية الليبية في أجواء رياضية نزيهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى