الرياضة العالمية

الاتهامات تتجدد للمنتخب الروسي  لكرة القدم بتعاطي المنشطات

.

اتهمت صحيفة “بيلد” الألمانية لاعبي المنتخب الروسي، بتناول مادة منشطة بين شوطي مباراة منتخب روسيا، البلد المضيف، أمام كرواتيا والتى أقيمت في ربع نهائي كأس العالم 2018.

وأوضحت الصحيفة ، إن لاعبي الدب الروسي  ظهروا في لقطات تليفزيونية يستنشقون مادة الأمونيا، وهي تعتبر مادة منشطة للجسم تعمل على تحفيز التنفس وتدفق الأكسجين، ولكنها غير محظورة.

وتردد فى الاوساط الرياضية  و الاعلامية  أن المخابرات الروسية تتدخل لتغطي هذا التحايل و الفيفا تقف مكتوفة اليدين غير قادرة على اثبات ذلك.

يذكر ان الأرقام التي حققها لاعبو منتخب روسيا في مونديال 2018 الذي تستضيفه بلادهم، أثارت الشكوك حول تناولهم للمنشطات ،حيث جاء عدة لاعبين روس ضمن الأكثر قطعًا للمسافات خلال المونديال، حتى انتهاء دور ربع النهائي من البطولة، مع اتهام سابق وصل إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتورط 33 لاعبًا في تعاطي المنشطات.

و من جانبه رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مزاعم وسائل الإعلام بشأن تعاطي بعض لاعبي منتخب روسيا للمنشطات معتبرا إنه لا يوجد أي دليل على تعاطي المنشطات بين لاعبي الدولة المضيفة لكأس العالم.

وقال الفيفا في بيان يمثل تكرارا لما ذكره الشهر الماضي “لا يوجد دليل كاف على انتهاك أي لاعب كرة القدم لقواعد مكافحة المنشطات وان التحقيق الذي فُتح ضد لاعبين ضمن التشكيلة المبدئية لروسيا الشهر الماضي قد أغُلق “.

يذكر أن الدب الروسي قد ودع منافسات البطولة عقب خسارته امام كرواتيا بركلات الترجيح 3 / 4 ، بعد أن انتهى الوقت الأصلي والإضافى بينهما بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى