الاجتماع الثالث للجمعية العمومية في “رأس لانوف”

حصل موقع “ريميسا”، من مصادره الخاصة، على معلومات بخصوص جدول أعمال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الليبي لكرة القدم المُقام في منطقة “رأس لانوف”.

وقالت المصادر: جدول الأعمال يتضمن النقاط التالية: “تشكيل لجنة انتخابات و لجنة الاستئناف للإشراف على الانتخابات القادمة، تشكيل لجنة الطعون، إضافة إلى تحديد موعد الانتخابات القادمة لاتحاد الكرة.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن في وقت سابق عن جدول أعمال اجتماع الجمعية العمومية، لكن لم يتم تنفيذه بسبب عدم اكتمال النصاب في مناسبتين، حيث تضّمن النقاط التالية: “المناداة على الحضور و تأكيد اكتمال النصاب القانوني، اعتماد جدول الاعمال، كلمة الرئيس، عرض رسالة الاتحاد الدولي لكرة القدم و مناقشتها، عرض تقرير نشاط الاتحاد، عرض الميزانية واعتماد الحساب الختامي، عرض انضمام عضو للجمعية العمومية، عرض المقترحات المقدمة من الأعضاء لتعديل النظام الأساسي إن وجد، عرض المقترحات المقدمة من الأعضاء و مجلس الإدارة إن وجد، تشكيل لجنة انتخابات و لجنة الاستئناف للإشراف على الانتخابات القادمة، وما يستجد من أعمال.

و كان من المفترض أن يُقام الاجتماع في الـ22 من ديسمبر الماضي، وتم تأجيله لمدة يوم لعدم اكتمال النصاب، ثم تقرر تأجيله لمدة أسبوعين للأسباب ذاتها.

وتنصّ عليه المادة 23 من النظام الأساسي للاتحاد الليبي لكرة القدم على ما يلي:

1- يكون النصاب القانوني لعقد اجتماعات الجمعية العمومية العادية و الغير عادية بحضور ثلثي الاعضاء.

2- لا تكون القرارات الصادرة عن الجمعية العمومية صحيحة إلا بعد الحصول على الأغلبية المطلقة (50% +1) من الأعضاء الحاضرين و الذين لهم حق التصويت.

3- إذا لم يتحقق النصاب القانوني يتم عقد الجمعية العمومية بعد 24 ساعة بنفس جدول الأعمال مع شروط توفر ثلثي الأعضاء على الأقل.

4- إذا لم يكتمل النصاب يتم التأجيل للمرة الثالثة و تعقد خلال مدة اقصاها أسبوعين بنفس جدول الاعمال.

5- لا يتطلب عقد الاجتماع في المرة الثالثة نصابًا قانونيًا ما لم يتضمن جدول الأعمال أي بند بتعديل النظام الأساسي للاتحاد أو انتخاب الرئيس أو انتخاب نواب الرئيس وأعضاء مجلس الإدارة و شطب عضو أو عدد من الأعضاء أو حلّ الاتحاد.

وكان اتحاد الكرة برئاسة الحكم الدولي السابق، عبدالحكيم الشلماني، قد وجّه الدعوة إلى جميع الأندية الأعضاء في الجمعية العمومية لحضور هذا الاجتماع بتاريخ 24 نوفمبر الماضي.

و كان آخر اجتماع قد عُقد للجمعية العمومية بتاريخ 21 ديسمبر 2018 وكان اجتماعًا طارئًا عُقد في مدينة المرج و حضره 85 ناديًا من أصل 120ناديًا، وأسفر عن سحب الثقة من رئيس الاتحاد السابق الدكتور جمال الجعفري.