أهم الأخبارالرياضة الليبية

الاخضر.. حكاية فريق خاض 6 نهائيات ولم يفز بأي منها

زين العابدين بركان

في رحلة بحثه المستمر عن اللقب والتتويج الأول في مسيرته على مستوى بطولة الدوري الليبي لكرة القدم، التي بدأت علاقته معها بالموسم 76 – 77 ؛ خاض فريق الأخضر ست مباريات نهائية في مختلف مسابقات كرة القدم المحلية، ولم يفز بأي منها، حيث عانده الحظ ليبقى رصيده خاليًا من أي لقب.

وبدأت حكاية الأخضر مع المباريات النهائية عام 1976 حين خسر نهائي بطولة النسخة الأولى لبطولة كأس ليبيا أمام مستضيفه فريق الأهلي طرابلس بهدفين لصفر .

وبعد ذلك، عاد الفريق عام 2005 ليخوض نهائي كأس ليبيا بملعب طرابلس الدولي وخسر أمام الاتحاد بثلاثة أهداف لصفر، وفي نفس العام خسر النهائي الثالث على مستوى بطولة كأس السوبر الممتازة أمام الاتحاد بهدف لصفر.

وفي عام 2007 خسر النهائي الرابع على مستوى بطولة كأس ليبيا أمام الاتحاد بهدف لصفر، وفي عام 2008 فقد نتيجة خامس مباراة نهائية على مستوى بطولة كأس السوبر الممتازة أمام الاتحاد بثلاثة أهداف لهدف، وفي العام نفسه، فقد نتيجة المباراة النهائية للمرة السادسة في بطولة كأس الاتحاد الليبي أمام خليج سرت بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وكان الأخضر قد قدم خلال الموسم الماضي واحدًا من أفضل مواسمه عندما تأهل كأول ترتيب مجموعته الأولى، وتصدر مجموعته لأول مرة.

وتوّج موسمه الاستثنائي بإحراز قائد الفريق عبد الرحمن العمامي لقب هداف الموسم برصيد 11 هدفًا.

وسبق للأخضر أن تأهل للمرة الأولى للدور السداسي ومرحلة التتويج باللقب في موسم 2005 – 2006، ونال المرتبة الثالثة في نهاية الموسم، بعد كلٍّ من الاتحاد حامل اللقب والأهلي طرابلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى