الرياضة العالمية

البرازيل “المتحفزة” في مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام صربيا “الطموحة”

يدخل المنتخب البرازيلى مباراة حاسمة، مساء اليوم الأربعاء، أمام نظيره الصربى على ملعب «أتكريت أرينا» بموسكو فى الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة لمونديال روسيا 2018 ؟

وكان المنتخب البرازيلي، متصدر قائمة أبطال المونديال برصيد خمسة ألقاب والمرشح بقوة للمنافسة على لقب النسخة الحالية، قد استهل مشواره فى البطولة بالتعادل مع سويسرا 1/1 ثم تغلب على نظيره الكوستاريكى 2 / صفر فى الجولة الثانية من مباريات المجموعة.

وتحسم بطاقتا التأهل من المجموعة اليوم عبر مباراة البرازيل وصربيا وكذلك المباراة الأخرى التى تقام تزامنا معها، بين المنتخبين السويسرى والكوستاريكى على ملعب «نيجنى نوفجورود»، ويتصدر المنتخب البرازيلى المجموعة برصيد أربع نقاط وبفارق الأهداف عن نظيره السويسرى ويليهما المنتخب الصربى برصيد ثلاث نقاط والمنتخب الكوستاريكى فى المركز الرابع والأخير دون رصيد. 

وكادت المباراة أمام كوستاريكا أن تنتهى بالتعادل السلبي، لكن المنتخب البرازيلى حسمها بثنائية فى الوقت المحتسب بدلا من الضائع وسجل نيمار الهدف الثانى فى اللحظات الأخيرة، ومع ذلك واجه نيمار انتقادات من قبل وسائل إعلام إثر حصوله على إنذار بشكل لم يكن مبررا، وكذلك المبالغة فى السقوط على أمل الحصول على ضربة جزاء.

ولم يقدم المنتخب البرازيلى حتى الآن مستوياته المعهودة فى المونديال، خلال مباراة سويسرا وكذلك لفترات خلال مباراة كوستاريكا التى حسمت فى الوقت القاتل، والآن يحتاج المنتخب البرازيلى إلى التعادل أو الفوز فى مباراة اليوم لحسم تأهله إلى الدور الثانى (دور الستة عشر).

 ولن تكون مهمة البرازيل سهلة أمام صربيا التي لا تملك سوى الفوز لضمان بطاقتها إلى الدور الثاني، لأن التعادل لن يكفيها على الأرجح. 

أما المنتخب الصربي، فلا بديل أمامه سوى التخلص من مشاعر خيبة الأمل إثر الهزيمة أمام سويسرا 1 – 2 والاستياء من حكم تلك المباراة، والتركيز على الأداء من جديد.

وقال ميلان راستافاتش المدرب المساعد للمنتخب الصربي: «نعرف الفريق البرازيلي جيدا للغاية وحللنا أداءه من كل الجوانب. ستكون مباراة مختلفة وسنسعى لإيجاد الحلول».
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى