الرياضة العالمية

البرازيل تنتصر على تشيلي في كوبا أمريكا وتتأهل لنصف النهائي

أفلت البرازيل من التأثير المترتب على طرد لاعبها جابرييل جيسوس في وقت مبكر من الشوط الثاني من مباراتها أمام تشيلي؛ لتفوز بنتيجة 1-0 في مباراة مثيرة ضمن بطولة كوبا أمريكا، وتنتقل إلى نصف النهائي الأسبوع المقبل لملاقاة بيرو.

وستلعب الدولة المضيفة مع بيرو ، التي تغلبت على باراجواي بركلات الترجيح في وقت سابق، في ملعب نيلتون سانتوس في ريو دي جانيرو، يوم 5 يوليو.

وستقام مباريات ربع النهائي الأخرى يوم السبت، حيث تلعب الأرجنتين مع الإكوادور وأوروجواي مع كولومبيا.

كانت مباراة يوم الجمعة بين آخر بطليْن في كوبا أمريكا أكثر إثارة من التوقعات، حيث لم تهزم البرازيل في 11 مباراة وتصدرت المجموعة الثانية، بينما احتلت تشيلي المركز الرابع فقط في المجموعة الأولى وتعادلت في أربع من آخر ست مباريات لها.

بعد 45 دقيقة من الشوط الأول بالتساوي وبدون أهداف؛ انطلقت المباراة في غضون ثوانٍ من بداية الشوط الثاني ، عندما عمل البديل لوكاس باكيتا مع نيمار ثم سدّد جاري ميديل من مسافة قريبة.

ومع ذلك ، تغيرت التوقعات بعد أقل من دقيقتين، تم تقليص عدد المنتخب البرازيلي إلى 10 لاعبين بعد طرد غابرييل جيسوس بعد خطأ أدى إلى سقوط أوجينيو مينا.

البرازيل غير معتادة على التعرض للضغط، خاصةً على أرضها، لكن تشيلي أجبرتهم على الوقوف في المنطقة الخلفية لأجزاء كبيرة من الشوط الثاني حيث تقدموا للأمام بحثًا عن هدف التعادل. وسدد بن بريريتون، المهاجم الإنجليزي المولد الذي حل مكان أليكسيس سانشيز في الشوط الأول، لتصطدم بالعارضة ضربة رأسية ملتوية وأنقذ إيدرسون مرماه مرتين على الأقل.

لكن المنتخب التشيلي الفائز في عامي 2015 و 2016 لم يتمكن من تسجيل هدف التعادل وسقط.

وقال لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال “لقد تعرضنا للهزيمة أمام الفريق الذي يلعب على أرضه، على الأقل سوف نغادر ورؤوسنا مرفوعة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى