أهم الأخبارالرياضة العالمية

البرتغال وبلجيكا يسعيان للعودة الى الانتصارات وهولندا في نزهة أمام جبل طارق بتصفيات كأس العالم

تستمر الإثارة والمتعة اليوم الثلاثاء بمباريات قوية في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر بعدة مواجهات مميزة.

وتأتي على رأس مباريات اليوم اللقاء الذي سيجمع بين منتخبي البرتغال ولوكسمبورج في تمام التاسعة إلا ربع مساءً بتوقيت ليبيا.

ويدخل منتخب لوكسمبورج مستضيف المباراة بمعنويات عالية بهدف الحفاظ على زخم الانتصار المفاجئ على جمهورية أيرلندا.

بينما خسر المنتخب البرتغالي نقطتين في تعادل مثير للجدل 2-2 مع صربيا مساء السبت.

لم يكن هناك الكثير من الجدل حول هدفي ديوجو جوتا اللذان تم تسجيلهما وكذلك هدفي ردود ألكسندر ميتروفيتش وفيليب كوستينش، لكن النتيجة الدراماتيكية لمباراة البرتغال مع صربيا أدت في النهاية إلى تمزيق كريستيانو رونالدو شارة القيادة واقتحام النفق في حالة كبيرة من النفق.

اعتقد الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات أنه فاز بالمباراة لفريقه، لكن المدافع ستيفان ميتروفيتش تمكن بطريقة ما من إبعاد هدف له من على الخط، وهو ما جعل رونالدو غاضبًا من مساعد الحكم لأنه شعر أن الكرة تجاوزت الخط بالفعل.

ومع ذلك؛ مع عدم توفر تقنية خط المرمى لتأكيد أو إلغاء القرار، تشبثت صربيا بنقطة تستحقها عن جدارة.

يظل حاملو لقب الدوري الأوروبي وبطل دوري الأمم خلف صربيا بالأهداف التي تم تسجيلها بعد ذلك التعادل النابض، لكن الرحلة إلى لوكسمبورغ تمثل فرصة مثالية للبرتغال لتأكيد سلطته على المجموعة قبل عودة نجومه المشهورين عالميًا إلى أنديتهم، وهم خسروا واحدة فقط من آخر 11 مباراة خارج أرضهم.

علاوة على ذلك؛ تقدم البرتغال في لقاءاته العشر الأخيرة مع لوكسمبورغ حيث سجل 34 هدفًا واستقبلت شباكه هدفًا واحدًا فقط في ذلك الوقت وجاء فوز البلد المضيف الوحيد في هذه المباراة خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم 1962 حيث انتصروا 4-2 في أكتوبر 1961.

أما المباراة الثانية؛ فسيحل فيها منتخب هولندا ضيفًا ثقيلًا على نظيره جبل طارق في التوقيت نفسه.

تهدف هولندا إلى إنهاء الشهر على أعلى مستوى عندما يسافرون إلى جبل طارق للمشاركة في المباراة الثالثة من تصفيات كأس العالم في المجموعة السابعة.

نجح رجال فرانك دي بوير في تجاوز لاتفيا 2-0 في المباراة الأخيرة، في حين استمرت مشاكل جبل طارق مع الخسارة 4-1 على يد الجبل الأسود في الجولة الثانية.

لم يكن لفرانك دي بوير العديد من الأصدقاء بين مشجعي هولندا خلال الفترة التي قضاها في التدريب، لكنه كان سيشعر بالارتياح لرؤية فريقه يتغلب على لاتفيا بسهولة بعد هزيمته المتواضعة أمام تركيا في الجولة الأولى.

نزل البرتغالي إلى أرض الملعب أمام خمسة آلاف من المشجعين المتحمسين في أمستردام أرينا، وتلقوا تسديدة رائعة من ستيفن بيرغويز قبل أن يضيف لوك دي يونج الهدف الثاني ليخطف النقاط الثلاث في الدقيقة 69، لكن هذه النتيجة لم تكن كافية، لرؤيتهم يتواجدون في أول مركزين في المجموعة.

نجحت كل من تركيا والجبل الأسود في تحقيق الانتصارات في نفس المساء للحفاظ على بدايتها بنسبة 100٪ للمجموعة، لذا فإن هولندا تتخلف بالفعل خطوة واحدة عن خصومهم في السباق للحصول على مكان في قطر 2022، ومن المؤكد أن فترة دي بوير في تدريب الطواحين ستكون معرضة للتهديد إذا تمكن جبل طارق بطريقة ما من تحدي الصعاب اليوم الثلاثاء.

أما المباراة الثالثة؛ فتجمع بين بلجيكا وبيلاروسيا أو روسيا البيضاء ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2022 في تمام التاسعة إلا ربع بتوقيت ليبيا.

يتطلع منتخب بلجيكا إلى العودة إلى طريق الانتصارات في المجموعة الخامسة عندما يواصل مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 على أرضها أمام بيلاروسيا.

وتعادل فريق المدرب روبرتو مارتينيز، صاحب المركز الثاني، 1-1 مع جمهورية التشيك يوم السبت، بينما سيدخل بيلاروسيا هذه المباراة بعد الفوز 4-2 على أرضها على إستونيا.

شهدت بلجيكا انتهاء سلسلة انتصاراتها في خمس مباريات في جميع المسابقات يوم السبت حيث تعادلوا 1-1 خارج أرضهم مع جمهورية التشيك، وتقدم أصحاب الأرض بالفعل في المراحل الأولى من الشوط الثاني من خلال لوكاس بروفود ، لكن روميلو لوكاكو عادل النتيجة بسرعة.

افتتح فريق مارتينيز منافسه في المجموعة الخامسة بالفوز 3-1 على ويلز، وعودة أربع نقاط من مباراتين تركتهم وراء جمهورية التشيك بفارق الأهداف.

سيكون “الشياطين الحمر” المرشحين الأقوياء للعودة إلى طريق الانتصارات اليوم الثلاثاء في أول مباراة لهم على الإطلاق ضد بيلاروسيا، وبعد ذلك لن يعودوا إلى اللعب حتى 6 يونيو، حيث يواجهون كرواتيا في مباراة ودية، قبل أن يفتتحوا مشوارهم في بطولة أوروبا 2020 أمام روسيا 12 يونيو.

سيكون منتخب بلجيكا بالتأكيد فريقًا يجب مشاهدته في بطولة أوروبا هذا الصيف، في حين أنهم يتخيلون أيضًا فرصهم في أن يكونوا قوة في كأس العالم 2022 في حالة ضمان التأهل، بعد أن احتلوا المركز الثالث في نسخة 2018 من البطولة.

أما بقية المباريات؛ فتجمع بين كل من أذربيجان وصربيا بينما يستضيف قبرص نظيره سلوفينيا ويلتقي الجبل الأسود مع النرويج ويحل لاتفيا ضيفًا على تركيا ويواجه منتخب كرواتيا نظيره مالطة ويستضيف سلوفاكيا نظيره روسيا ويصطدم ويلز مع التشيك وأخيرًا تواجه قطر نظيره إيرلندا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى