الرياضة الليبية

البشاري يكشف لـ”ريميسا” عن موعد انطلاق مهرجان بنغازي السلام للكرة الطائرة

كشف محمود البشاري، رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان بنغازي السلام للكرة الطائرة، أن المهرجان سيقام اعتبارًا من يوم الجمعة القادم بمجمع سليمان الضراط بإشراف وتنظيم إدارة المدينة الرياضية ببنغازي.

وقال البشاري، في تصريح خاص لـ”ريميسا” أن الاجتماع الفني وسحب قرعة المباريات سوف يكون يوم غد الأربعاء بمجمع المرحوم سليمان الضراط الساعة الخامسة.

وأضاف أن عدد الفرق المشاركة 4 فرق، منوها إلى أن نظام المهرجان سيكون من نصف دورى أي ذهاب فقط حيث يقوم بإدارة المباريات الحكام المعتمدين في الكرة الطائرة.

وأوضح البشاري أنه خلال المهرجان سيتم اختيار أفضل لاعب في كل مباراة، مؤكدًا أن المهرجان يشمل على عدد 6 مباريات كل يوم مبارتان، والفريق الأول  يتحصل علي كأس المهرجان والقلائد الذهبية ومبلغ قدره 3000 دينار، والفريق الثاني يتحصل علي كأس الترتيب الثاني والقلائد الفضيه ومبلغ قدره 1500 دينار.

وأشار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان بنغازي، إلى أن اللجنة المنظمة اختارت 12 شخصية رياضية من الجيل الذي أعطى للكره الطائرة الليبية من مدربين ولاعبين وإداريين سوف يتم تكريمهم في ختام المهرجان وهم من بنغازي والمرج ودرنة بالإضافة لتكريم كل الجهات الرعايه لهذا المهرجان.

وأختتم البشاري تصريحاته بالتأكيد على أن الغرض من هذا المهرجان هو تنشيط لاعبي الكرة الطائرة وتحريك عجلة الدوران في الرياضة بعد جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى