الرياضة الليبية

البطل العالمي عبد الرحيم الزوي يفوز بمنصب رئاسة لجنة رفع الأثقال العربية

فاز البطل العالمي عبد الرحيم الزوي بمنصب رئيس لجنة رفع الأثقال بالاتحاد العربي لرياضة الفئات الخاصة للفترة من هذا العام وحتى عام 2026 أي لمدة أربع سنوات قادمة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الذي أقيم بتونس وقد تلقى الزوي رسالة تهنئة من إيهاب حسنين رئيس الاتحاد العربي لرياضة الفئات الخاصة والاتحاد العربي لرياضة الفئات الخاصة وتمنت له التوفيق والنجاح من أجل المساهمة في رفع مستوى الرياضة العربية البارلمبية.

البطل العالمي عبد الرحيم الزوي من مواليد 1968 الكفرة وهو بطل أفريقيا والعرب من عام 1998 إلى 2005 وبطل أوروبا بسلوفاكيا عام 2003 وهو صاحب الرقم العالمي في عمان 2005 والحائز على القلادة البرونزية في الأولمبياد الخاص لذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة سيدني الأسترالية عام 2000.

وشارك في أربع دورات أولمبية كرياضي وسجل حضوره وتواجده في بطولة العالم بماليزيا والمجر وحل ثالثا كما شارك في بطولة العالم في بوسان بكوريا ونال جائزة أفضل رياضي في ليبيا عام 2000.

ونجح البطل الاستثنائي عبدالرحيم الزوي في تحطيم الرقم العالمي لوزن 250 كلغ في البطولة الأفريقية بعمان كما حقق رقما عالميا في وزن 250 في بطولة طابا الدولية بمصر كما شارك في بطولة العالم بكوريا وشارك كمدرب في دورة الألعاب الأولمبية لندن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى